المهدي يطالب بمراجعة أداء المفوضية
آخر تحديث: 2010/3/18 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/18 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/3 هـ

المهدي يطالب بمراجعة أداء المفوضية

الصادق المهدي قال إن الانتخابات يجب أن تحل مشاكل السودان (الجزيرة-أرشيف)

طالب رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي بإنشاء هيئة تراجع أداء مفوضية الانتخابات في السودان.
 
وعبر المهدي -وهو آخر رئيس وزراء منتخب بالسودان- عن أمله في أن تجري هذه المراجعة "في فترة عاجلة جدا" قائلا إن الانتخابات المقبلة يجب أن تقود إلى حل مشكلات السودان لا إلى تعقيدها.
 
وكان عدد من مرشحي المعارضة للانتخابات الرئاسية في السودان قد اتهموا مفوضية الانتخابات بعدم الحياد والنزاهة وطالبوا بإجراء تحقيق فيما سموه خروقا مالية وإدارية للمفوضية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لأغلبية مرشحي الرئاسة للتنسيق فيما بينهم طالبوا فيه بتأجيل الانتخابات حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
 
من جهتها ذكرت المفوضية القومية للانتخابات ردا على مذكرة أحزاب المعارضة أنها "مستقلة ومحايدة وغير موالية لأي حزب من الأحزاب وأنها معنية تمامًا بنزاهة وشفافية الانتخابات".
 
يشار إلى أن الحملات الانتخابية للمرشحين بدأت منذ الـ13 من الشهر الماضي. وستجرى الانتخابات المقررة الشهر المقبل تحت إشراف دولي لاختيار الرئيس ونواب البرلمان بناء على اتفاقية السلام التي أنهت الحرب في جنوب السودان.
 
ويتنافس في الانتخابات التي تستمر حملتها أكثر من شهرين، أزيد من أربعة آلاف مرشح يمثلون 66 حزبا، إضافة إلى 12 شخصا يتنافسون على رئاسة الجمهورية بينهم الرئيس الحالي عمر البشير.
المصدر : الجزيرة

التعليقات