غارات يمنية جديدة على القاعدة
آخر تحديث: 2010/3/16 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/16 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/1 هـ

غارات يمنية جديدة على القاعدة

عناصر من تنظيم القاعدة في أبين (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان أن القوات اليمنية شنت الاثنين غارات جوية متواصلة على ما يعتقد أنها مواقع لـتنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

كما أوضح مسؤول محلي لوكالة رويترز أن القوات الجوية شنت ثلاث غارات على منطقة لودر في المحافظة نفسها حيث يعتقد وجود عناصر من تنظيم القاعدة، دون أن ترد بعد تقارير عن وقوع قتلى أو جرحى.

وتزامن ذلك مع تنفيذ القوات الحكومية غارة جوية مماثلة الأحد على منطقة مودية أسفرت عن مقتل عنصرين من التنظيم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أمني يمني أن أحد القتيلين هو قائد محافظة أبين بتنظيم القاعدة ويدعى جميل ناصر عبد الله العمبري دون الإفصاح عن هوية القتيل الثاني.

وقال سكان وجماعات معارضة إن عشرات المدنيين ومن بينهم نساء وأطفال قتلوا في غارة جوية في 17 ديسمبر/كانون الأول قالت السلطات إن أكثر من 30 من عناصر القاعدة قتلوا فيها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعربت الحكومة اليمنية عن أسفها لمقتل مدنيين في تلك الغارة في جنوب اليمن، وقالت إنها ستدفع تعويضات لعائلاتهم.

يشار إلى أن اليمن صعد هجماته على القاعدة بعد أن أعلن تنظيم قاعدة جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتقول المعارضة الجنوبية إن صنعاء تحاول الربط بين الحركة الانفصالية وتنظيم القاعدة على أمل نيل التأييد لحربها ضد خصومها السياسيين في الداخل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات