عبد الرحمن بن لادن قال إن إيران تعتقل عددا من أفراد أسرته (الجزيرة نت)
وجه خالد بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن رسالة إلى مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي يطالبه فيها بإطلاق سراح أسرته المعتقلة منذ سنوات في إيران.
 
وكشف خالد في رسالة نشرتها إحدى مواقع الإنترنت أن شقيقته وشقيقه تمكنا من الهروب من السجون الإيرانية.
 
واستغرب في الوقت نفسه تصريحات وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي بقوله إنه لا يعرف عن دخولهما إيران بينما كانا معتقلين في سجونها منذ هروبهما من أفغانستان إبان الحرب التي شنتها الولايات المتحدة هناك.
 
وكانت الخارجية الإيرانية نفت في بداية العام الجاري ما ذكره عبد الرحمن بن لادن (30 عاما) الابن الثاني لزعيم القاعدة للجزيرة نت بأن طهران تعتقل عددا من أفراد أسرته.
 
وقال عبد الرحمن، المقيم في سوريا إن عائلة بن لادن من زوجته الأولى، وهي سورية تقيم في سوريا أيضا، كانت تجهل أن ابنتها إيمان (17 عاما) وبقية إخوتها على قيد الحياة طيلة السنوات الماضية، إلى أن اتصلت (إيمان) بعائلتها.
 
وأضاف عبد الرحمن أن إيمان استطاعت الهرب من الحراس المرافقين لها ولزوجة أبيها أم حمزة أثناء جولة تسوق قالت إن السلطات الإيرانية تسمح بها كل ستة أشهر.
 
وحسب عبد الرحمن اتصلت إيمان بشقيقها عبد الله الذي طلب منها الالتجاء إلى السفارة السعودية.
 
واستقر عبد الرحمن بن لادن في سوريا قبل بضعة أشهر من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وقد عرف عنه ابتعاده التام عن وسائل الإعلام.

المصدر : الجزيرة