تعهد سوري بعدم "تخريب" جهود ميتشل
آخر تحديث: 2010/3/13 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/13 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/28 هـ

تعهد سوري بعدم "تخريب" جهود ميتشل

سوريا أبلغت ميتشل أنها لن تتدخل لدى أي طرف يريد الوقوف ضد تقديم تنازلات (رويترز)

ضياء الكحلوت-غزة
 
أكدت مصادر فلسطينية موثوقة للجزيرة نت أن الإدارة الأميركية نقلت للسلطة الفلسطينية وإسرائيل تعهدا سورياً بعدم تعطيل مفاوضات غير مباشرة تبدأ بينهما خلال أيام.
 
وقالت المصادر إن السلطة كانت تخشى تدخلا سوريا يضعف موقفها عبر فصيل فلسطيني، لكن مبعوث السلام الأميركي للمنطقة جورج ميتشل حصل مؤخرا من الرئيس بشار الأسد على تعهد يقضي بعدم التدخل السوري.
 
وأوضحت أن واشنطن التي أبلغت السلطة الفلسطينية وإسرائيل بالتعهد السوري، أوصت بالحيطة والحذر مما أسمتها مخططات إيرانية قد تؤدي إلى تخريب جهود التسوية في المنطقة.
 
وحسب المصادر نفسها، تعهد الأسد لميتشل بأن لا تتدخل سوريا أو تدفع أي فلسطيني لتخريب جهود الإدارة الأميركية، لكنها أبلغته أيضا أنها لن تتدخل لدى أي طرف فلسطيني يريد أن يقف في وجه تنازلات محتملة في المفاوضات غير مباشرة.
 
وتباحث ميتشل الأيام الماضية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحضيرا لإطلاق مفاوضات غير مباشرة برعاية أميركية، اصطدمت قبل انطلاقها بإعلانات إسرائيلية متواصلة عن بناء مستوطنات جديدة في القدس المحتلة والضفة الغربية.
 
وحصلت السلطة من لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في اجتماع بالقاهرة على غطاء لإطلاق مفاوضات غير مباشرة لأربعة أشهر يعود العرب لتقييمها.
المصدر : الجزيرة

التعليقات