جرحى ومفقودون بانهيار مبنى بعمان
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 12:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 12:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ

جرحى ومفقودون بانهيار مبنى بعمان

السلطات الأردنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات انهيار المبنى (الجزيرة نت)
 
محمد النجار-عمان
 
أصيب عدد من الأشخاص, ولا يزال نحو عشرة محاصرين في انهيار عمارة تحت الإنشاء غربي العاصمة الأردنية, وسط ترجيح مصادر لسقوط قتلى بين المحاصرين.
 
وقد هرعت أجهزة الدفاع المدني والشرطة إلى مكان الحادث في منطقة وادي السير، وهي إحدى مناطق عمان الغربية.

وقال شهود عيان في موقع الانهيار للجزيرة نت إن العمارة المكونة من سبعة طوابق انهارت عندما كان عدد من العمال يعملون فيها، وأدى الانهيار إلى إصابة سكان في الحي كانوا يمرون أمام العمارة لحظة انهيارها من بينهم عدد من الأطفال.

وأضاف أحد السكان المجاورين أن العمارة تحت الإنشاء منذ أكثر من عامين، وأن انهيارها أحدث حالة من الهلع بين السكان.
 
لجنة تحقيق
وقد تابع وزير الداخلية نايف القاضي أعمال الإنقاذ المتواصلة، وأمر بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث. كما باشرت أجهزة الشرطة التحقيق مع مالك البناء والمهندس المشرف عليه.
 
وبالتوازي مع ذلك قررت نقابة المهندسين الأردنيين تشكيل لجنة للتأكد من المخططات الهندسية للعمارة ومطابقة أعمال الإنشاء للمواصفات الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الناطق باسم الدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن فرق الإنقاذ أخرجت خمسة مصابين وتم نقلهم إلى المستشفى وإصاباتهم متوسطة، مضيفا أن جهودا لا تزال متواصلة لإنقاذ المحاصرين.

وأشار الشرع إلى أنه تم إنقاذ سكان من بناية مجاورة لتعرضها لبعض الأجزاء من البناية المنهارة، وتقديم الإسعافات الأولية لهم في موقع الحادث، ثم نقلهم إلى المستشفى، لافتا إلى أن حجم الأنقاض كبير نظرًا لتعدد الطوابق المنهارة.

وتطبق السلطات الأردنية رقابة صارمة لتنفيذ نظام يتعلق بـ"كودات" البناء، على الرغم من تزايد الشكاوى في السنوات الأخيرة من عيوب تعتري هذا التطبيق.
المصدر : الجزيرة

التعليقات