النتائج الأولية لانتخابات العراق اليوم
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ

النتائج الأولية لانتخابات العراق اليوم

ميلكرت قال إن عملية عد الأصوات في مفوضية الانتخابات تتم مرتين (رويترز)
قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد ورئيس بعثتها لمساعدة العراق إد ميلكرت إن النتائج الأولية للانتخابات في هذا البلد ستعلن اعتبارا من صباح اليوم الخميس.

ووصف ميلكرت في مؤتمر صحفي عملية الفرز التي تنفذها المفوضية المستقلة العليا للانتخابات بأنها "معقدة للغاية" مضيفا أن كل عملية تجريها يتم التحقق مرتين من صحتها وهو ما يجعل عملية الفرز تستغرق أياما.

وكانت مفوضية الانتخابات قد قالت في وقت سابق إنها ستعلن مساء الأربعاء عن 30% من النتائج ووعدت بالإعلان عن النتائج تباعا في الأيام المقبلة.

وجرت الانتخابات لاختيار مجلس نواب عراقي يوم الأحد في عموم البلاد وكانت نسبة المشاركة فيها حسب ما أعلنته مفوضية الانتخابات بحدود 62% من مجموع ما يقارب 19 مليونا كان يحق لهم المشاركة بالانتخابات.

وفي سؤال عن موقف الأمم المتحدة من تقييم عملية الانتخابات قال ميلكرت "علينا الانتظار حتى إعلان النتائج النهائية والمصادقة عليها من قبل المحكمة العليا" لكنه استدرك قائلا "واثق من أننا على الطريق الصحيح".
 
ميدانيا تبنت جماعة أنصار الإسلام ما قالت إنها عملية تفجير عبوة بعربة أميركية قرب تكريت، كما تبنى جيش المجاهدين عملية قنص جندي أميركي في شمال بغداد.

وتبنى جيش التابعين بدوره عملية إسقاط طائرة بدون طيار في صلاح الدين.
المصدر : وكالات