تجدد الاشتباكات مع الحوثيين
آخر تحديث: 2010/2/8 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/8 الساعة 16:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/24 هـ

تجدد الاشتباكات مع الحوثيين

حاجز أمني للقوات اليمنية على مشارف منطقة الملاحيظ (الفرنسية)

قتل وجرح عدد من الجنود اليمنيين في اشتباكات مع جماعة الحوثي التي أكدت في بيان رسمي لها تعرض مواقعها لغارات شنتها الطائرات السعودية وهجوم بري قامت به وحدات من الجيش اليمني.

فقد نقل عن مسؤول عسكري يمني قوله الاثنين إن عشرة جنود قتلوا -أغلبهم برصاص القناصة- وجرح 18 في اشتباكات وقعت ضد جماعة الحوثي في منطقة حرف سفيان جنوب مدينة صعدة.

وأضاف المسؤول العسكري أن الوحدة اليمنية التي كانت محاصرة من قبل الحوثيين تمكنت من كسر الطوق وفك الحصار المضروب عليها بخندق من الألغام في مرتفعات جبل السماح جنوب شرق صعدة، مشيرا إلى وقوع عدد من الخسائر في صفوف القوات الحكومية.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت الأحد اعتقال شخص يشتبه بوقوفه وراء تهديدات بتفجير سفارات وأهداف أجنبية واغتيال قادة سياسيين وعسكريين يمنيين، مشيرة إلى أن الشخص المعتقل على صلة بجماعة الحوثي حيث تم العثور على أناشيد وخطب سياسية تؤيد الجماعة على هاتفه المحمول.

مسلحون تابعون للقبائل اليمنية الموالية للحكومة في حرب صعدة (الفرنسية)
غارات جوية
وفي شأن متصل أعلنت جماعة الحوثي في بيان رسمي صدر عن زعيمها عبد الملك الأحد أن مقاتليها تعرضوا لقصف جوي وصاروخي سعودي تركز على مناطق قمامة وظهر الحمار والمنزالة ومثلث شدا والحصامة.

وجاء في البيان أن مقاتلي الحوثي أعطبوا دبابة في محيط مدينة صعدة كانت تحاول اجتياز جبهة آل عقاب، كما أصابت دبابة ثانية حاولت التقدم لسحب الدبابة المعطوبة.

كما أكد البيان استمرار المواجهات مع الجيش اليمني بعد أن تسللت وحدات إلى منزلين عند مشارف حرف سفيان -في محافظة عمران- باتجاه الجبل الأسود فتم –بحسب البيان- تدمير المنزلين وقتل من فيهما، وفر الباقون تاركين وراءهم الكثير من العتاد والسلاح.

الجيش اليمني
وكان الجيش اليمني أعلن الأحد من جانبه قتل عشرات الحوثيين وخصوصاً في محوري الملاحيظ وصعدة ومحور سفيان إضافة إلى استسلام العشرات من القيادات الحوثية خلال تلك المواجهات.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من تسليم الحكومة اليمنية زعيم جماعة الحوثي جدولا زمنيا لتنفيذ وقف إطلاق النار بعد قبول الحوثيين الشروط الستة التي وضعتها صنعاء.

وتتضمن الشروط التي وضعتها الحكومة انسحاب الحوثيين من المباني الرسمية والتخلي عن المواقع العسكرية في المرتفعات وفتح الطرق في الشمال وإعادة الأسلحة التي صادرتها من قوى الأمن وإطلاق جميع الأسرى المدنيين والعسكريين بمن فيهم الجنود السعوديون، واحترام سيادة القانون والدستور، والتعهد بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

المصدر : وكالات

التعليقات