الشيخ حمد بن ثامر ووضاح خنفر يشاركان اليوم في إعلان رؤية 2012 (الجزيرة-أرشيف)

تنظم شبكة الجزيرة مساء اليوم الأحد احتفالا في العاصمة القطرية الدوحة لإطلاق "رؤية الجزيرة 2012" والتي تحدد الخطوط العريضة للتوجهات والخطط الإستراتيجية للشبكة للسنوات الثلاث المقبلة.
 
ومن المنتظر أن يعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رسميا مساء اليوم مشروع "رؤية الجزيرة 2012" الذي يستهدف تعزيز "الإبداع والحيوية في جميع أنحاء الشبكة".
 
ويجسد المشروع روح الجزيرة من خلال الشبكة مع الاستمرار في بناء جمهورها العالمي، ودخول أسواق جديدة عبر لغات جديدة، ومناطق وأقاليم جديدة، وبرامج إعلامية جديدة.
 
وقال المدير العام للشبكة وضاح خنفر في تصريح مكتوب إن الهدف من هذه المبادرة هو مواصلة جعل الجزيرة أحد أبرز المؤسسات الإعلامية الرائدة في العالم، ووضع معيار ذهبي لتغطيات إخبارية دولية قوية.  
 
وأضاف خنفر أنه مع مطلع العام الحالي 2010 "وجدت الشبكة فرصة غير مسبوقة لتعزيز موقعها رائدة في السوق، لكي تصبح الرائدة في تقديم الأخبار والمعلومات الموثوقة في العالم".
 
وسيشهد حفل اليوم الإعلان عن ثلاث إدارات جديدة لتطوير وتنفيذ الأهداف الشاملة لـ"رؤية الجزيرة 2012" هي التطوير المؤسسي، والتطوير التحريري، والتطوير الإعلامي.
 
يذكر أن الجزيرة انطلقت قبل 13 عاما كأول قناة إخبارية عربية مستقلة، كرست نفسها لتقديم التغطيات الإخبارية التلفزيونية الشاملة، والحوارات والنقاشات الحية للعالم العربي.
 
وفي مارس/آذار عام 2006 سميت الجزيرة رسميا بشبكة الجزيرة، وتضم الشبكة حاليا قنوات، الجزيرة العربية، والجزيرة الإنجليزية، والجزيرة الوثائقية، والجزيرة الرياضية، والجزيرة مباشر، وموقعي الجزيرة نت باللغتين العربية والإنجليزية، ومركز الجزيرة الإعلامي للتدريب، ومركز الجزيرة للدراسات، والجزيرة موبايل.

المصدر : الجزيرة