المطلك يتراجع عن مقاطعة الانتخابات
آخر تحديث: 2010/2/25 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الحكومة الكاتالونية: البرلمان سيصوت على إعلان الاستقلال إذا استمر القمع
آخر تحديث: 2010/2/25 الساعة 17:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/12 هـ

المطلك يتراجع عن مقاطعة الانتخابات

المطلك يعلن مشاركة الجبهة العراقية للحوار في الانتخابات ويحث العراقيين على المشاركة
(رويترز-أرشيف)
 
أعلن رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني صالح المطلك اليوم أن الجبهة ستشارك في الانتخابات المقررة في السابع من مارس/آذار المقبل، متراجعا بذلك عن قرار اتخذته الجبهة السبت الماضي بالمقاطعة.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببغداد إن حزبه سيشارك في الانتخابات، وناشد جميع العراقيين المشاركة فيها.
 
يذكر أن المطلك لن يدخل تلك الانتخابات نظرا لإدراج اسمه ضمن نحو 150 آخرين قررت هيئة المساءلة والعدالة في وقت سابق استبعادهم من الترشح بدعوى الولاء لـحزب البعث المنحل.
 
مسيحيو نينوى
في غضون ذلك يتواصل استهداف المسيحيين في الموصل. وقال النائب عن جبهة التوافق العراقية هاشم الطائي إن الغرض من استهداف المسيحيين في محافظة نينوى هو "إدامة عدم الاستقرار في تلك المحافظة" المتعددة الأديان والمذاهب والقوميات.
 
واتهم عضو مجلس محافظة نينوى يحيى عبد محجوب "الحكومة المركزية والمحافظ وأجهزة الأمن في المحافظة بالتقاعس والتقصير في الكشف عن الجهات التي تقف وراء استهداف المسيحيين".
 
وأعرب محجوب عن اعتقاده بأن "استهداف المسيحيين استهداف سياسي من أجل وضع ورقة الأقليات لدعم طرف على حساب طرف آخر، والخاسر الحقيقي هو الشعب العراقي".
 
وشهدت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (400 كلم شمال بغداد) في الأيام الأخيرة موجة من العنف استهدفت عددا من المسيحيين في المحافظة يعزوها بعض السياسيين إلى أنها استهدافات سياسية ولا سيما أنها تأتي في وقت تزداد فيه حمى الدعاية الانتخابية.
المصدر : وكالات

التعليقات