مصر تعتقل 12 إخوانيا
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ

مصر تعتقل 12 إخوانيا

 
قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن الشرطة ألقت القبض على 12 من أعضائها بينهم القيادي أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد بالجماعة.

وأوضح بيان نشر على موقع الجماعة بشبكة الإنترنت أن الشرطة دهمت اجتماعا عقد مساء أمس الخميس بمنزل محمود الغندور أحد قيادات الجماعة في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمال غرب القاهرة.

كما نشر الموقع تصريحات للعضو القيادي بالإخوان محمد سويدان أكد فيها أن استمرار الحكومة في إلقاء القبض على أعضاء الجماعة "لن يجبرهم على التراجع عما عزموا عليه في مسيرتهم للإصلاح الشامل بمصر".

وبذلك يرتفع عدد أعضاء مكتب الإرشاد المعتقلين إلى ستة بينهم خمسة اعتقلوا في الأسابيع الأخيرة يتقدمهم محمود عزت نائب المرشد العام والقياديان عصام العريان وعبد الرحمن البر، وذلك في إطار القضية التي تنظرها نيابة أمن الدولة العليا والتي عرفت إعلاميا باسم "تنظيم سيد قطب".

ويتكون مكتب الإرشاد من 14 عضوا وهو يعد بمثابة اللجنة التنفيذية لجماعة الإخوان المسلمين التي تؤكد أنها تنبذ العنف.

وتتعرض الجماعة لحملة من جانب السلطات الأمنية في مصر عقب نجاحها في الفوز بنحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التي أجريت عام 2005.

وتنقل وكالة رويترز عن محللين أن الحكومة المصرية تحاول منع اتساع قاعدة التأييد للإخوان بين الناخبين إلى درجة تهدد حكم الرئيس حسني مبارك (81 عاما) الذي يتولى السلطة منذ 1981، علما بأن الإخوان يخوضون الانتخابات العامة بصفة مستقلين تفاديا للحظر المفروض على الجماعة منذ 1954.

المصدر : وكالات

التعليقات