شبانة يتراجع عن كشف فساد السلطة
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ

شبانة يتراجع عن كشف فساد السلطة

فهمي شبانة يلغي مؤتمرا صحفيا للكشف عن المزيد من ملفات الفساد (الجزيرة-أرشيف)

ألغى ضابط المخابرات الفلسطينية السابق فهمي شبانة المؤتمر الصحفي الذي كان يعتزم عقده يوم الاثنين القادم "لكشف الوثائق التي تتعلق بالفساد بين كبار رجالات السلطة الفلسطينية".

وبرر شبانة تراجعه اليوم بأن الرئيس محمود عباس ينظر إلى المؤتمر الصحفي بأنه "يضر بمصلحة الشعب"، وبأن الرئيس أكد له أنه سيدرس الوثائق بنفسه وسيمضي قدما في التحقيق في قضايا الفساد، ولن يتهاون في توقيع العقوبة على المفسدين "خدمة لمصلحة الشعب الفلسطيني".
 
وقال شبانة خلال مؤتمر صحفي مقتضب الجمعة "إن إلغاء المؤتمر جاء بعد وعود من الرئيس بالاستجابة لمطالبي بالتحقيق في ملفات الفساد، كل قضية بشكل منفصل"، شاكرا محمود عباس لإسقاطه عنه كافة التهم التي وجهت إليه عقب الكشف عن شريط ووثائق أثبتت وجود فساد مالي وأخلاقي في صفوف بعض رجال السلطة.
 
وأكد شبانة أنه "سيشرف مع الرئيس واللجان المختصة على التحقيق في كافة قضايا الفساد التي لم يكن عباس على اطلاع عليها"، مشيرا إلى أن محمود عباس "لا يعلم بالملفات التي بحوزته وخطورتها، والأشخاص المتورطين فيها".
 
وقال إنه أرسل إلى الرئيس مع مسؤولين من السلطة مضمون المؤتمر والمعلومات التي سيكشف عنها، وفي أعقاب ذلك قرر عباس "المباشرة في التحقيق بكافة الملفات التي بحوزتي".
 
وأكد شبانة أن ما قام به لم يكن يسعى من ورائه لأي هدف سياسي، ولم يكن يتبع لأي جهة، وكان يهمه فقط القضية الفلسطينية، حسب تعبيره، موضحا أنه لن يسلم كافة الملفات للرئيس، بل سيقوم بإطلاعه على ملف تلو الآخر وسيتم التحقيق فيها بإشرافه.
المصدر : قدس برس

التعليقات