تأجيل دعاوى ضد الفولاذي
آخر تحديث: 2010/2/16 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/16 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/3 هـ

تأجيل دعاوى ضد الفولاذي

المعدات تعمل على الجانب المصري من الحدود في بناء الجدار الفولاذي (الجزيرة-أرشيف)
أرجأت محكمة القضاء الإداري في مصر النظر في ثلاث دعاوى قضائية تطالب بوقف بناء الجدار والتحصينات الهندسية التي تقيمها الحكومة المصرية على طول الحدود مع قطاع غزة إلى الثاني من مارس/آذار القادم للإطلاع وتقديم المستندات.
 
وكان عدد من الناشطين السياسيين وأعضاء في مجلس الشعب قد رفعوا الدعاوى ضد الرئيس المصري حسني مبارك وحكومته وطالبوا فيها بوقف العمل في الجدار وإزالة ما تم بناؤه.
 
وقد واصلت المعارضة المصرية وناشطو حقوق الإنسان خلال الشهر الجاري فعالياتهم المناهضة لبناء الجدار الفولاذي على حدود غزة، وأعلن العشرات منهم في مظاهرة أمام نقابة الصحفيين في القاهرة إطلاق حملة دولية على هذا الصعيد.
 
وكانت نقابة المحامين المصرية أدانت الشهر الماضي بناء الحكومة للجدار على حدودها مع قطاع غزة، وناشدت الرئيس المصري مراجعة سياساته تجاه القطاع وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال مسؤول لجنة الحريات بالنقابة محمد الدماطي للجزيرة نت خلال تظاهرة نظمها محامون ونشطاء أمام النقابة احتجاجا على الجدار، إن قرار الحكومة إقامة هذا الجدار مخالف للقانون لأن الحكومة لم تأخذ موافقة البرلمان قبل الشروع في البناء، فضلا عن أنه لا يمثل مصلحة لأمن مصر أو أمن المنطقة وإنما أمن دولة الاحتلال.

وشرعت مصر في بناء ما قالت إنها "إنشاءات هندسية" في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات