ليبيا توقف تأشيرات الأوروبيين
آخر تحديث: 2010/2/15 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/15 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/2 هـ

ليبيا توقف تأشيرات الأوروبيين

سويسرا حظرت دخول 180 ليبيا من ضمنهم القذافي وعائلته (الفرنسية)

أوقفت ليبيا منح تأشيرات الدخول لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي باستثناء بريطانيا. وأكدت إيطاليا الإجراء الليبي وقالت إن الدول المعنية به تنسق لاتخاذ القرار المناسب.

وبرغم أنه لم يصدر حتى الآن تأكيد رسمي من الحكومة الليبية لهذا القرار، فإن وكالة رويترز نسبت لمسؤول في مطار ليبي القول إن القرار -الذي لم يفسر أسبابه- اتخذ بالفعل.

كما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة أويا -المقربة من سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي- عن مسؤول ليبي لم يحدده القول إن هذا الإجراء ينطبق على جميع الدول التي تتعامل بما يعرف بتأشيرة شنغن التي تشمل غالبية الدولية الأوروبية.

وأشارت إلى أن المسؤول نفسه أكد لها أن هذا الإجراء لا ينطبق على رعايا المملكة المتحدة.

تأكيد إيطالي
وأكدت الخارجية الإيطالية الإجراء الليبي الذي قالت إنه جاء ردا على قرار سويسرا الأخير بمنع 180 ليبيا -ومن ضمنهم الزعيم الليبي وعائلته- من دخول أراضيها.

وبحسب متحدث باسم الخارجية الإيطالي فإن "الرد الليبي على القرار السويسري أثر على جميع الدول من منطقة شينغن"، وأضاف أن "الاتصالات جارية بين بلدان المنطقة للتنسيق بشأن هذا الإجراء".

ووفقا لصحيفة أويا فإن قرار منع الليبيين من دخول سويسرا يشمل مشرعين ومسؤولين من مكتب رئيس الوزراء, إضافة إلى عسكريين واقتصاديين.

المصدر : وكالات

التعليقات