البغدادي يتوعد بإفشال انتخابات العراق
آخر تحديث: 2010/2/13 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/13 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/29 هـ

البغدادي يتوعد بإفشال انتخابات العراق

 
توعد زعيم ما يعرف بدولة العراق الإسلامية أبو عمر البغدادي بإفشال الانتخابات التشريعية العراقية المقررة في السابع من مارس/آذار المقبل بكل الوسائل بما فيها العسكرية.

ووصف البغدادي الانتخابات في تسجيل صوتي منسوب إليه بأنها جريمة سياسية متكاملة، كما دعا إلى تشكيل لجنة من العلماء تعمل على توحيد ما سماها الفصائل الجهادية.

وقال البغدادي في التسجيل "إن هذه الانتخابات حرام في شرع ربنا وهي بعد ذلك انتحار سياسي وجريمة سياسية كاملة الأركان".

وهاجم البغدادي جميع الرموز السياسية وغير السياسية والبرلمانية الشيعية والسنية ووصفهم بأنهم "أوثان منصوبة تحت قبة تخضع لقانون أو دستور ظالم جائر يناقض الشريعة الإسلامية ويحاربها في كثير من أصول ديننا الحنيف".

وأوضح قائلا إن الجريمة السياسية تكمن في أن من سماهم "الرافضة المجوس"  يطلبون منا تفويضا عاما بجريمة تحاك ضدنا وتهدف إلى نهرنا وتشتيت أمرنا باسم الديمقراطية والانتخابات.

ورأى البغدادي أنه "حماية لأهل السنة ودينهم ودنياهم" قرر ما يسمى بدولة العراق الإسلامية "منع الانتخابات وبكل السبل المشروعة الممكنة وعلى رأسها السبيل العسكري".

وفي إشارة إلى التفجيرات التي تبناها تنظيم القاعدة في بغداد ومدن عراقية أخرى قال البغدادي "فقد علم الصديق والعدو قدرتنا بعون الله على الوصول إلى أي موقع مهما كان تحصينه وما أعددنا لمنع الانتخابات بعون الله وتوفيقه أعظم خطرا وأشد زحفا".
 
وختم بدعوة "العلماء وشيوخ العشائر والمثقفين" الذين يوافقون دولته على خياراتها بالوقوف إلى جانبها.
المصدر : الجزيرة

التعليقات