كينيا: لن نضر بحصة مصر بالنيل
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/25 هـ

كينيا: لن نضر بحصة مصر بالنيل

نائب الرئيس الكيني أكد أهمية الحوار بشأن المبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل  (الجزيرة نت)
أحمد عبد الحافظ-الإسكندرية
قال ستيفن كالنزو ماسيوكا نائب رئيس كينيا إن بلاده لن ترضى الإضرار بحصة أي دولة من من دول حوض النيل من مياه النهر، لأنه يعد شريان الحياة في قارة أفريقيا، مشيرا إلى أن إرادة الله هي التي جعلت النهر يمر في هذه القارة ليتمتع به شعوبها.

وأكد ماسيوكا -خلال لقائه طلبة كينيا من الدارسين في جامعة الإسكندرية، وعددا من طلاب الجامعة الخميس بمقر كلية الآداب- أن النيل سوف يتدفق إلى الأبد إلى مصر، وأنه لا توجد نية لدى بلاده للإضرار بحصتها من مياهه.

وشدد على أهمية الحوار بشأن المبادرة المصرية التي تدعو إلى الخروج من الإطار الضيق لتقسيم مياه النيل إلى مبادرة أكبر لتنمية دول الحوض من خلال الاستفادة من مياه النهر.

وأضاف أنه حان الوقت للعمل من أجل تنمية القارة الأفريقية، والتعاون مع الأسواق النامية مثل الهند والبرازيل.

وأشار ماسيوكا -عقب توقيع اتفاقية تفاهم بين جامعتيْ الإسكندرية ومويي الكينية- إلى أن بلاده تتطلع إلى تحقيق إنجازات أخرى مثل البروتوكولات العلمية والتعليمية بين الجامعات الكينية ونظيراتها المصرية.

ودعا نائب الرئيس الكيني إلى ضرورة التعاون بين كينيا ومصر في مجاليْ السياحة والزراعة، وشدد على ضرورة اهتمام القارة الأفريقية خلال القرن الجديد بالتجارة والتطور التكنولوجي الذي يجب أن يتواكب مع التطورات المتلاحقة في عالم التكنولوجيا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات