إجراء جراحة ثانية لملك السعودية

Saudi Arabia's King Abdullah bin Abdulaziz Al Saud (C) arrives at a hospital in Riyadh November 19, 2010. Saudi Arabia's King Abdullah was admitted to hospital on Friday after a blood clot complicated a back condition he is suffering from and doctors have recommended more rest,

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبد الله بن عبد العزيز خضع صباح الجمعة لجراحة لتثبيت عدد من فقرات العمود الفقري استكمالا لعملية سبق أن أجريت له في نيويورك الشهر الماضي وذلك وفقا للخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

 

وأشار بيان الديوان الملكي السعودي إلى أن الملك عبد الله سيبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية من العلاج الطبيعي.

  

وخضع ملك السعودية (86 عاما) لجراحة في الظهر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في نيويورك بعد أن ضاعف تجمع دموي من مشكلة انزلاق غضروفي وقال وزير الصحة السعودي بعد الجراحة إن صحة العاهل السعودي مطمئنة جدا.

  

وتولى الملك عبد الله عرش السعودية عام 2005 وهو سادس ملوك السعودية التي يمثل استقرارها مثار اهتمام إقليمي وعالمي.

ويتولى زمام الأمور حاليا في المملكة ولي العهد الأمير سلطان (83 عاما)  بعد أن عاد إلى البلاد من مدينة أغادير المغربية التي كان يقضي فيها فترة نقاهة منذ أغسطس/آب الماضي من جراحة أجريت له في نيويورك قبل نحو عشرين شهرا لإزالة ورم.

ويقول دبلوماسيون غربيون إن مغادرة الملك عبد الله البلاد وعودة ولي العهد من المغرب تشيران إلى أن المملكة تسعى لمنع حدوث فراغ في السلطة، فضلا عن طمأنة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

المصدر : وكالات