الزهار: حماس ملتزمة بالتهدئة
آخر تحديث: 2010/12/25 الساعة 05:25 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بارزاني يوجه رسالة للأكراد يقول فيها إن ما جرى في كركوك كان بقرار فردي من بعض الأشخاص
آخر تحديث: 2010/12/25 الساعة 05:25 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/20 هـ

الزهار: حماس ملتزمة بالتهدئة

الزهار: التزام التهدئة يأتي ضمن اتفاق بين فصائل المقاومة (الفرنسية)

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار أن حركته ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل في المرحلة الراهنة، إذا التزمت هي بها، كما هاجم بشدة الأجهزة الأمنية في السلطة.

وقال الزهار الذي كان يتحدث أمام حشد من أنصار حركة حماس في خان يونس جنوب القطاع للتنديد بالاعتقالات السياسية في الضفة الغربية، إن التزام التهدئة هو اتفاق بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأضاف "أعلن التزامنا بالتهدئة مع الاحتلال من واقع القوة والاستعداد والتضحيات طالما التزم بها الاحتلال، وهي ليست دليل ضعف، بل قوة". وتابع "نحن ملتزمون بضبط النفس إن لم يكن هناك قهر أو عدوان".

وكانت إسرائيل قد شنت حربا مدمرة على القطاع قبل عامين أسفرت عن استشهاد أكثر من 1300 فلسطيني وجرح الآلاف. ورغم شبه التهدئة السارية منذ ذلك الوقت، فإن اعتداءات إسرائيلية وحوادث إطلاق نار عبر الحدود تزايدت مؤخرا.

وهاجم الزهار الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بشدة، ملوحاً بمصير مشابه لما جرى في غزة، في إشارة إلى المواجهات بين حماس وفتح التي انتهت بسيطرة الأولى على القطاع منتصف العام 2007.

وقال إن "تحالف الشيطان" في الضفة الغربية الذي يستهدف أنصار الحركة من الرجال والأطفال والنساء والجامعيين زائل لا محالة، مضيفاً أن "لا مستقبل لكيان الاحتلال الذي تحتمون به فالمستقبل لنا ولديننا".

واستطرد "إن كنا رحمناكم في غزة هنا فإن تكرار التجربة في الضفة تعني أنه لا مجال لكم في الضفة بين الشرفاء".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات