أنصار جمال مبارك يشتكون البرادعي
آخر تحديث: 2010/12/23 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/23 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/18 هـ

أنصار جمال مبارك يشتكون البرادعي

الدعوى تتهم البرادعي بالدعوة للعصيان المدني (الجزيرة-أرشيف)

القاهرة-الجزيرة نت

اتهم أنصار جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم ونجل الرئيس المصري حسني مبارك كلا من مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير محمد البرادعي والشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي بإثارة الرأي العام، وتقدموا بشكوى إلى النائب العام المصري مطالبين بالتحقيق معهما.

وتقدم مجدي الكردي المنسق العام للائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من البرادعي -المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- وعبد الرحمن يوسف نجل الشيخ يوسف القرضاوي يتهمهما فيه بإثارة الرأي العام والتحريض على العصيان المدني.

وأوضح الكردي في بلاغه -الذي حمل رقم 21413 لعام 2010- أن البرادعي منذ انتهائه من رئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو "يعمل على تهديد استقرار أمن مصر"، بعدما أسس الجمعية الوطنية للتغيير "التي تدعو دائما إلى التظاهر والاحتجاجات".

وأضاف البلاغ أن النداء الأخير الذي وجهه البرادعي لمؤيديه عبر إحدى الصحف عقب عودته إلى مصر، "يدعو إلى العصيان المدني" احتجاجا على نتائج انتخابات مجلس الشعب، وإلى "مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة مما يعرض أمن الوطن واستقراره إلى التهديد".

كما أشار البلاغ إلى عبد الرحمن يوسف القرضاوي بصفته أحد المنسقين بالجمعية الوطنية للتغيير وأنه من أكبر المؤيدين للبرادعي و"يشاركه في دعوته للعصيان المدني".

المصدر : الجزيرة

التعليقات