جرحى بغارات إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2010/12/21 الساعة 03:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/21 الساعة 03:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/16 هـ

جرحى بغارات إسرائيلية على غزة

آثار غارة إسرائيلية على بلدة دير البلح الشهر الماضي (الفرنسية-أرشيف)

أصيب فلسطينيان على الأقل في سلسلة غارات جوية شنها الطيران الإسرائيلي مساء الاثنين، واستهدفت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة وجنوبه وشرقه.
 
وأوضح مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن حركة الطيران الإسرائيلي الحربي والاستطلاع المروحي ما تزال مكثفة في كافة مناطق القطاع، مشيرا إلى أن الغارات الجوية استهدفت مواقع متفرقة في القطاع.
 
وقال إن الطائرات أغارت على مصنع للألبان وموقع القادسية التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أدى إلى وقوع إصابتين بجراح مختلفة.
 
وأضاف أن الطيران قصف كذلك منطقة الأنفاق ومنزلا مهجورا في مدينة رفح الحدودية مع مصر دون وقوع إصابات، في حين نجا مقاومون من غارة إسرائيلية أخرى استهدفتهم شمال بيت لاهيا شمال القطاع.
 
كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على مناطق مفتوحة شرق غزة، دون وقوع إصابات.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وشهود قولهم إن ثلاث غارات استهدفت خان يونس مما أسفر عن إصابة اثنين جروح أحدهما خطيرة، بينما استهدفت غارة رابعة مدينة شمال القطاع لم تسفر عن أي أضرار أو إصابات.
 
فلسطينيون يشيعون شهداء غارات السبت الماضي (الفرنسية)
إطلاق نار
وفي وقت سابق أمس الاثنين أصيب عامل فلسطيني بجروح جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على عدد من المواطنين الذين كانوا يعملون في جمع الحصى من الأنقاض المدمرة على أطراف بلدة بيت لاهيا.
 
وتأتي هذه الهجمات الإسرائيلية بعد إعلان ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة عن مهاجمة موقعين عسكريين إسرائيليين محاذيين لقطاع غزة يوم الاثنين بأربع قذائف هاون، ردا على غارة إسرائيلية السبت الماضي أسفرت عن استشهاد خمسة مقاومين فلسطينيين.
 
وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن القذائف الفلسطينية سقطت دون أن تسفر عن وقوع إصابات. 
المصدر : وكالات,الجزيرة