رد صاروخي على توغل إسرائيلي بغزة
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ

رد صاروخي على توغل إسرائيلي بغزة

القوات الإسرائيلية قامت بعمليات تجريف لأراض زراعية في أطراف غزة (الأوروبية-أرشيف)

توغل الجيش الإسرائيلي معززا بعدة آليات عسكرية اليوم الأحد في أطراف مدينة غزة، وبالتزامن مع ذلك أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى -الذراع المسلحة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- قصفها تجمعا إسرائيليا محاذيا لقطاع غزة بصاروخين محليي الصنع
.

 فقد ذكرت مصادر فلسطينية أن ثلاث آليات وجرافتين إسرائيلية تقدمت عشرات الأمتار في الأراضي المحاذية للسياج الفاصل قرب منطقة "جحر الديك" شرقي غزة وقامت بعمليات تجريف لأراض زراعية بالإضافة إلى عمليات تمشيط أمنية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عملية التوغل رافقها إطلاق نار متقطع من دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

ويأتي هذا التوغل بعد يوم من استشهاد خمسة مقاومين فلسطينيين نتيجة استهدافهم من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بالقرب من مفترق أبوهولي جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

صواريخ صمود

الشعبية قالت إن قصفها الصاروخي جاء ردا على استشهاد الفلسطينيين الخمسة (الفرنسية)
وردا على هذه الاعتداءات الإسرائيلية، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى إن مقاتليها في الوحدة الصاروخية 107 بدر، قصفوا بصاروخين من نوع صمود تجمعا إسرائيليا شرق البريج
.

واعتبرت الكتائب في بيان تلقت وكالة يونايتد برس نسخة منه أن "القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المقاومة وشعبنا" في إشارة إلى استشهاد المقاومين الخمسة.

مراجعة شاملة
سياسيا، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن وفدا من قادتها في الداخل والخارج، سيتوجه اليوم الأحد إلى القاهرة لعقد لقاءات موسعة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) تستمر يومين.

وقالت الجبهة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن اللقاءات تستهدف إجراء حوارات معمقة وتفصيلية تتناول عناوين عدة ذات صلة بالشأن الوطني الفلسطيني من بينها مراجعة شاملة للسياسة الفلسطينية.

وأضافت أن هذه اللقاءات ستناقش التعنت والعدوان الصهيوني والبحث في البدائل لاستنهاض الوضع الفلسطيني في مواجهة العدوان والاحتلال الإسرائيلي.

كذلك، سيتدارس المجتمعون "قضايا العلاقات الوطنية الفلسطينية بما يشمل المصالحة الوطنية وسبل تطوير وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير وإعادة بنائها وفق إعلان القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الوطني 2006".

المصدر : وكالات

التعليقات