اكتشاف مقبرة جماعية في الموصل
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ

اكتشاف مقبرة جماعية في الموصل

رفات في مقبرة جماعية بمدينة البصرة جنوبي العراق (الفرنسية-أرشيف) 

أعلن الجيش العراقي اليوم الأحد أن قواته عثرت على 11 جثة متحللة بشدة يعتقد أنها لرجال مجهولي الهوية، في مقبرة جماعية شرق مدينة الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمال بغداد.
 
وقال مدير الشؤون المدنية العسكرية في قيادة الفرقة الثانية بالجيش العراقي العقيد عماد الدين عبد الكريم، إن الجثث تعود لأحداث عام 2005، وتم العثور عليها بناء على معلومات استخباراتية وتعاون المواطنين.
 
يشار إلى أن قسما كبيرا من مدينة الموصل كان تحت سيطرة مسلحين في عام 2005، وأن عناصر الجيش والشرطة والأشخاص الذين يعملون مع القوات الأميركية كانوا يمثلون أهدافا للقتل بشكل يومي.
 
وفي تطورات ميدانية أخرى، قال مصدر في وزارة الداخلية إن ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة جنود عراقيين أصيبوا عندما انفجرت قنبلتان مزروعتان على الطريق بشكل متزامن في حي الغزالية بغرب بغداد.
 
كما أعلن المصدر أن مسلحين قتلوا شرطيا طعنا أثناء مغادرته منزله في حي السيدية بجنوب بغداد، في حين أفاد مصدر آخر بأن قنبلة مثبتة في سيارة انفجرت وأصابت سائق السيارة في شارع فلسطين شمال شرقي بغداد.
 
وفي بغداد أيضا قتل مسلحون أحد أعضاء مجالس الصحوة مساء السبت أثناء نوبة عمله في منطقة أبو غريب على المشارف الغربية لبغداد.
المصدر : وكالات

التعليقات