إصابة فلسطيني وتوغل إسرائيلي بغزة
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ

إصابة فلسطيني وتوغل إسرائيلي بغزة

فلسطينيون يحتشدون في تشييع أحد الشهداء الخمسة بدير البلح (رويترز)

أصيب مواطن فلسطيني في قطاع غزة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي  الذي توغل في أطراف مدينة غزة، التي شيعت اليوم جثامين شهداء المقاومة الخمسة.
 
وقال الناطق باسم الخدمات الطبية في غزة أدهم أبو سلمية إن القوات الإسرائيلية المتمركزة داخل السياج الأمني الإسرائيلي، أطلقت الرصاص تجاه الحقول الزراعية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة فلسطيني كان يعمل على رعي مجموعة أغنام في المنطقة، بعيار ناري في القدم.
 
وأضاف أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى كمال عدوان الطبي في البلدة لتلقي العلاج، واصفا جراحه بالمتوسطة.
 
وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي توغل معززا بعدة آليات عسكرية في أطراف مدينة غزة، وشرع في عمليات تجريف لأراض زراعية.

وذكرت المصادر أن ثلاث آليات وجرافتين تقدمت عشرات الأمتار في الأراضي المحاذية للسياج الفاصل قرب منطقة "جحر الديك" شرقي غزة، وأجرت عمليات تجريف وتمشيط أمني.

وأوضحت المصادر أن عملية التوغل رافقها إطلاق نار متقطع من دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

تشييع
وفي هذه الأثناء شيعت جموع الفلسطينيين في دير البلح بجنوب قطاع غزة شهداء المقاومة الخمسة الذين استهدفهم قصف إسرائيلي جوي أمس.
 
وندد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم بقتل الفلسطينيين الخمسة وقال "إن هذه الجريمة الصهيونية تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني وضد قطاع غزة".

واعتبر برهوم هذه العملية "امتدادا لجرائم إسرائيل التي تجري في غياب العدالة الدولية والوعي العربي والإسلامي".
 
وتدّعي إسرائيل أن الفلسطينيين المستهدَفين كانوا يستعدون لإطلاق قذائف في اتجاهها. ويُعتقد أن الشهداء ينتمون إلى جماعات سلفية في قطاع غزة غير أن أي جهة لم تعلن أنهم ينتمون إليها.

رد
وردا على هذه الاعتداءات الإسرائيلية، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى -الذراع المسلحة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- قصفها تجمعا إسرائيليا محاذيا لقطاع غزة بصاروخين محلييْ الصنع.
 
وقالت في بيان لها إن مقاتليها في الوحدة الصاروخية "107 بدر" قصفوا بصاروخين من نوع "صمود" تجمعا إسرائيليا شرق البريج.

واعتبرت أن "القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المقاومة وشعبنا"، في إشارة إلى استشهاد المقاومين الخمسة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات