هجوم على معسكر للجيش اليمني
آخر تحديث: 2010/12/17 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/17 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/12 هـ

هجوم على معسكر للجيش اليمني

جنود يمنيون أمام مقر المحكمة بصنعاء أثناء محاكمة مشتبه بانتمائه للقاعدة (الأوروبية-أرشيف)
 
هاجم مسلحون عناصر في الجيش اليمني مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين، فيما أعلنت مصادر أمنية نجاحها في إحباط هجوم على سيارة تابعة للسفارة الأميركية في صنعاء.
 
فقد ذكر مسؤول أمني يمني أن مسلحين قتلوا اليوم الجمعة ثلاثة جنود وجرحوا سبعة آخرين عندما فتحوا النار على معسكر للجيش في محافظة أبين جنوبي اليمن.
 
ونقل عن جندي أصيب في الهجوم قوله إن المسلحين وصلوا على متن ثلاث دراجات نارية وحافلتين صغيرتين إلى موقع المعسكر الذي أمطروه بنيران بنادق آلية وقنابل يدوية قبل أن يلوذوا بالفرار.
 
تفاصيل الهجوم
وقال الجندي إن معظم الجنود -الذين يربو عددهم عن عشرين فردا- نجوا من موت محتم لأنهم غادروا إلى مسجد قريب لأداء صلاة الجمعة.
 
ووفقا لما نسبته وكالة أسوشيتد برس لمصدر أمني مسؤول في أبين، استهدف الهجوم معسكر بشارة الكائن في زنجبار كبرى مدن محافظة أبين التي شهدت عدة هجمات في الآونة الأخيرة من قبل مسلحين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
 
انفجار سيارة مفخخة قرب السفارة الأميركية بصنعاء في سبتمبر/أيلول 2008 (الفرنسية-ارشيف)
بيد أن المصادر الأمنية لم تؤكد ما إذا كانت العملية من فعل القاعدة –التي تنشط في المنطقة- أم من مسلحين تابعين للحراك الجنوبي.
 
إحباط هجوم
من جهة أخرى، قالت الشرطة اليمنية اليوم الجمعة إن عناصرها أحبطوا قبل أيام محاولة لتفجير سيارة تابعة للسفارة الأميركية في صنعاء وإنها تعمل حاليا على استجواب أردني يحمل أوراق هوية مزورة على خلفية الحادث.
 
وذكر مصدر أمني يمني أن شرطيا يمنيا مكلفا بحراسة موظفي السفارة الأميركية في صنعاء ألقى القبض على الأردني المشتبه فيه بينما كان يحاول زرع متفجرات بجانب سيارة السفارة التي توقفت أمام مطعم للبيتزا.
 
وأضاف المصدر أن الشرطة عثرت بحوزة الموقوف على أسلحة وأوراق ثبوتية مزورة، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة معه للتأكد من ما إن كان على صلة بتنظيم القاعدة.
 
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أمس الخميس في بيان رسمي أن سيارة تابعة لسفارتها في صنعاء تعرضت في الخامس عشر من الشهر الجاري لهجوم في حي حدة في صنعاء لدى توقفها أمام مطعم يتردد عليه مواطنون غربيون.
 
وذكر البيان أن أربعة من أركان السفارة الأميركية في صنعاء كانوا داخل السيارة إلا أن أحدا منهم لم يصب بأذى.
 
يذكر أن هجمات مسلحة شملت في السنوات الأخيرة أهدافا غربية في اليمن منها السفارة الأميركية نفسها.
المصدر : وكالات

التعليقات