اللجنة الخماسية المنبثقة عن قمة سرت للتطوير والإصلاح تجتمع غدا (الجزيرة-أرشيف)

الجزيرة نت–القاهرة

كشف السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية النقاب عن قيام الجامعة بتوجيه الدعوة إلى وزراء خارجية كل الدول الأعضاء لحضور اجتماع اللجنة الخماسية المنبثقة عن قمة سرت المعنية بمتابعة موضوع التطوير والإصلاح صباح الخميس المقبل على مستوى وزراء الخارجية.

وأعرب بن حلي عن أمله في أن تحضر كل الدول وخاصة تلك التي رفضت قرار قمة سرت الاستثنائية التي انعقدت يوم 9 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتعقد الخماسية اجتماعا على مستوي وزراء الخارجية حيث تضم اللجنة كلا من مصر وليبيا وقطر والعراق واليمن إلى جانب الأمين العام للجامعة عمرو موسى.

وأضاف نائب الأمين العام للجامعة أن اللجنة ستجتمع للنظر في كيفية إيجاد توافق حول القرار الصادر في قمة سرت بشأن تطوير منظومة العمل العربي المشترك في ظل وجود اعتراضات وتحفظات من جانب بعض الدول.

وأشار بن حلي إلى أن اللجنة سوف تستمع إلي تقرير لرئاسة القمة العربية حول ملف الإصلاح كما ستنظر في القرار الصادر بهذا الخصوص، في محاولة للوصول الى توافق حول مشروعات الإصلاح.

وأشار السفير إلى وجود توافق حول عدد من مشروعات إصلاح العمل العربي التي أقرتها قمة سرت وبدأ تنفيذها بالفعل مثل عقد القمة كل ستة أشهر، والقمم النوعية التشاورية مثل الثقافية والتكنولوجية وغيرهما.

المصدر : الجزيرة