توقع استجواب رئيس وزراء الكويت
آخر تحديث: 2010/12/12 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/12 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ

توقع استجواب رئيس وزراء الكويت

الأمن الكويتي يضرب نوابا بالمعارضة حاولوا منع الأمن من تفريق تجمع (الجزيرة)

يُنتظر أن يقدم نواب المعارضة في مجلس الأمة الكويتي طلبا لاستجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد  الصباح، وذلك على خلفية قيام رجال الشرطة بضرب نواب من المعارضة شاركوا في تجمع قرب العاصمة مساء الأربعاء الماضي.
 
لكن من غير المرجح أن ينجح هذا الاستجواب بالنظر إلى الأغلبية المؤيدة للحكومة داخل البرلمان.
 
وذكرت مصادر حكومية رسمية في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء الكويتية أن الحكومة أخذت على عاتقها مبدأ مواجهة الاستجوابات وأنه لا تراجع عن ذلك.
 
ومن المقرر أن يستمع مجلس الوزراء الكويتي اليوم إلى تقرير يقدمه وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد بالصور والمعلومات حول الأحداث الأخيرة لندوة كتلة "إلا الدستور" بديوانية النائب البرلماني جمعان الحربش.
 
وكان وزير الداخلية قد قال الخميس إن الحكومة لم تعتدِ على أحد, وإنما كان الأمر تطبيقا لقانون التجمعات الذي يمنع التجمهر خارج الديوانيات.
وذكرت مصادر برلمانية الخميس أنه أصبح في حكم المؤكد أن تقدم كتلة التنمية والإصلاح وكتلة العمل الشعبي استجوابا لرئيس مجلس الوزراء مطلع الأسبوع الحالي.
 
وقال مراسل الجزيرة في الكويت إن النواب كانوا يحاولون التدخل لمنع قوات الأمن من تفريق تجمع لمشاركين في الندوة خارج مبنى الديوانية، حين قامت تلك القوات بضربهم.
 
يشار إلى أن هذه الأحداث جاءت بعد توجيهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأربعاء –حسب وكالة الأنباء الكويتية- إلى وزير الداخلية بحظر أي تجمعات خارج الديوانيات.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات