سوء الأحوال الجوية أوقف البحث عن أسماك القرش (الجزيرة)

أغلقت السلطات المصرية اليوم السبت سبعة موانئ على البحر الأحمر والبحر المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
وقال مسؤول في مدينة الإسكندرية التي تقع على البحر المتوسط إن ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة بالمدينة أغلقا، مضيفا أن الحركة توقفت تماما بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى حوالي خمسة أمتار. ويمر عبر الميناءين أغلب تجارة مصر الخارجية.
 
وفي مدينة السويس التي تقع على الطرف الجنوبي لقناة السويس قال مدير ميناء بور توفيق القبطان علي الشاطر إن سوء الأحوال الجوية تسبب في إغلاق موانئ الأدبية والسخنة اللذين يعملان بنقل البضائع وبور توفيق للركاب والزيتيات للنفط والاتكة لنقل الأسماك.
 
وأضاف أن رياحا ترابية شديدة ضربت محافظة السويس تسببت في انعدام الرؤية وغلق هذه الموانئ.
 
كما قالت مصادر في ميناء نويبع الذي يقع في محافظة جنوب سيناء إن الميناء أغلق أيضا.
 
في السياق ذاته قال مدير ميناء سفاجا اللواء عاطف إمام إن الميناء وميناء الغردقة وهما في محافظة البحر الأحمر أغلقا.
 
وأشارت مصادر بشرطة المرور في مدينة السويس إلى أن عدة حوادث سيارات وقعت على طريق السويس-القاهرة وطريق السويس-الغردقة (عاصمة محافظة البحر الأحمر) بسبب شدة الرياح وكثافة الأتربة التي تحملها لكن لم ترد تقارير عن سقوط مصابين.
 
من ناحية أخرى أدى سوء الأحوال الجوية والعواصف الرملية الشديدة التي تضرب شبه جزيرة سيناء إلى توقف عمليات البحث عن أسماك القرش المفترسة التي قامت بمهاجمة بعض السائحين في جنوب سيناء.
 
وقال مصدر أمني مصري من جنوب سيناء إن عمليات البحث والمسح الشامل عن أسماك القرش في شواطئ جنوب سيناء توقفت اليوم بسبب الأحوال الجوية السيئة.
 
وكانت أسماك القرش قد هاجمت بعض السائحين في شواطئ شرم الشيخ مما تسبب في وفاة سائحة ألمانية وإصابة ثلاث روسيات وأوكراني، الأمر الذي أدى إلى إغلاق شواطئ جنوب سيناء للبحث عن الأسماك المفترسة.

المصدر : وكالات