حماس تدعو لوحدة الصف الفلسطيني
آخر تحديث: 2010/12/10 الساعة 06:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/10 الساعة 06:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/5 هـ

حماس تدعو لوحدة الصف الفلسطيني

جانب من احتفال الحركة بذكرى انطلاقتها حيث تم إحراق علم إسرائيلي كبير (الفرنسية)

دعا القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار مساء أمس الخميس الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة التحرير الفلسطيني (فتح) إلى رص الصف والعودة إلى برنامج المقاومة المسلحة لتحرير فلسطين التاريخية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الزهار أمام المئات من أعضاء حماس الذين تجمعوا أمام منزله في غرب مدينة غزة ضمن احتفالات الحركة بالذكرى الـ23 لانطلاقتها.

وقال الزهار "ندعو الفصائل وفي مقدمتها حركة فتح إلى رص الصفوف" و"مواصلة المقاومة"، وأضاف "نقول لشعبنا إننا خدام لكم حتى تحرير فلسطين.. كل فلسطين".

وحث القيادي في حماس الفلسطينيين على المشاركة في مهرجان الانطلاقة المقرر إقامته في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري في غزة.

ودعا من سيشارك في المهرجان إلى "توجيه رسالة إلى الغرب، أننا نحن لسنا أعداءكم ..إن أعداءكم هم الذين يرمون بجنودكم في آتون الحروب الفاشلة في فلسطين ولبنان وإيران وأفغانستان والصومال والسودان".

وفي كلمته التي أُحرق فيها العلم الإسرائيلي قال الزهار إن الاحتلال إلى زوال ولا مستقبل له بين الفلسطينيين، مؤكدا أن الثوابت الفلسطينية ليست خاضعة للاجتهاد البشري، وأن الأرض الفلسطينية مقدسة، ليست خاضعة لا للانتخاب ولا للاستفتاء ولا للمساومة ولا للشراء ولا للبيع.

وأضاف أن "رحلة الجهاد والاستشهاد بدأت قبل 23 عاما، وسوف تستمر حتى تصفية جموع الغدر والعدوان.. لترتفع رايات الإيمان ولتقربنا يوما بعد يوم وعاما بعد عام من فلسطين.. كل فلسطين".

المسيرة الاحتفالية انطلقت من حي الزيتون شرق غزة (الأوروبية)

وأشار الزهار إلى أن "جهاد الفلسطينيين سيتواصل حتى تحرير القدس لنصلي فيها صلاة الشكر بعد تحرير كل فلسطين بعد أن رفعنا فيها الراية التي يجب أن ترفع ولتسقط فيها كل تلك الرايات المنهزمة".

انطلاق حماس 
من جهة ثانية دعا القيادي في حماس الأمة العربية والإسلامية "إلى وحدة الصف"، وقال "لا تمزقوا السودان فإن هذه الظاهرة ستكون وبالا عليكم".

وقام الزهار بإيقاد شعلة لبدء الاحتفالات بانطلاق حركة حماس، قبيل إحراق علم إسرائيلي كبير حيث أضاء شعلة على شكل كلمة حماس ومعها رقم 23 رمزا للذكرى الـ23 لانطلاق الحركة.

وكانت هذه التظاهرة قد انطلقت من حي الزيتون شرق غزة، ثم توجهت إلى منزل الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة الذي اغتالته إسرائيل في مارس/آذار 2004 قبل أن يصل المشاركون إلى منزل الزهار الذي كان تعرض في 2003 لقصف إسرائيلي جوي أودى بحياة نجله الأكبر وأحد مرافقيه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات