بقايا حافلة من ثلاث كانت تقل زوارا إيرانيين في مدينة النجف (الفرنسية)

سقط عشرات القتلى والجرحى بانفجار قنابل وسيارات مفخخة في عدة مدن عراقية، في حين تعرضت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد للمرة الثانية اليوم لقصف صاروخي.
 
ووقعت أخرى الهجمات في مدينة البصرة جنوب العراق حيث قتل 12 شخصا وأصيب ثلاثون بانفجار سيارة مفخخة في شارع المعارض المزدحم بالمطاعم والمحال التجارية غرب مدينة البصرة، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالسيارات والمباني.
 
وكانت سيارتان مفخختان انفجرتا في كل من كربلاء والنجف ظهر اليوم، مما أدى لمصرع وإصابة العشرات بينهم عدد كبير من الزوار الإيرانيين.
 
آثار تفجير استهدف زوارا إيرانيين في كربلاء  (الفرنسية)
تفجيرات اليوم

وقتل عشرة أشخاص على الأقل  وأصيب نحو أربعين آخرين في انفجار السيارة المفخخة بمدينة كربلاء، ومن بين القتلى أربعة زوار إيرانيين، كما أن معظم الجرحى هم من الإيرانيين أيضا وفقا لمصادر أمنية وطبية عراقية.
 
وأغلقت قوات الأمن منطقة باب طويريج شرق مدينة كربلاء التي شهدت وقوع الحادث، ومنعت المدنيين من الاقتراب من مكان الانفجار خشية وقوع مزيد من الانفجارات.
 
وفي مدينة النجف سقط 13 شخصا بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخة،
قرب حافلات تحمل زوارا إيرانيين، تسبب وفق مصادر أمنية وطبية في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين.
 
المنطقة الخضراء
من ناحية أخرى تعرضت المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط العاصمة العراقية مساء اليوم لقصف بصاروخيْ كاتيوشا، وهي المرة الثانية التي تتعرض فيها المنطقة للقصف بعدما استهدفت صباح اليوم بقذيفة هاون من دون معرفة حجم الخسائر.
 
وسمعت صافرات الإنذار من داخل المنطقة الخضراء، فيما حلقت الطائرات المروحية الأميركية والعراقية في سمائها.
 
وكانت المنطقة الخضراء شهدت على مدى اليومين الماضيين قصفا بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية.
 
يذكر أن المنطقة الخضراء -التي تقع وسط العاصمة العراقية- تضم مكاتب الحكومة والبرلمان وعدد من السفارات الأجنبية، بينها السفارتان الأميركية والبريطانية.

وفي بغداد أيضا أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطيان في انفجار عبوة ناسفة قرب مطعم بمنطقة الكرادة، حيث سارعت قوات الشرطة إلى إغلاق المنطقة تحسبا لوقوع انفجارات أخرى.

وفي الموصل، لقي أحد عناصر الشرطة مصرعه وأصيب خمسة آخرون أمس جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية في منطقة تلعفر الواقعة على بعد نحو 400 كلم شمال بغداد.
 

المصدر : وكالات