بديل إسرائيلي لاتفاق الوضع النهائي
آخر تحديث: 2010/11/7 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/7 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/1 هـ

بديل إسرائيلي لاتفاق الوضع النهائي

الصحيفة الإسرائيلية عدت تصريحات أيالون صدى لما قاله ليبرمان (الفرنسية-أرشيف)

دعا نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون إلى اتفاق مرحلي بعيد المدى مع الفلسطينيين، بدلا من التوصل إلى اتفاق حول الوضع النهائي.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن أيالون قوله أمس في كلمة ألقاها في بتاح تكفا إن مقاربة الفلسطينيين للاتفاق "تصعيد مدمر يمكن أن يهز استقرار المنطقة بكاملها".

وذكرت الصحيفة أن تصريح أيالون هو انعكاس لما أعلنه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي عندما قال إن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين قد يستغرق عقودا وإن اتفاق الوضع النهائي يجب أن يكون وفقا لمبدأ تبادل المناطق المأهولة لا الأرض مقابل السلام.

وقال أيالون إن الوقت حان لوقف المحاولات للتوصل إلى اتفاق حول الوضع النهائي مع الفلسطينيين، والسعي بدلا من ذلك إلى التوصل إلى اتفاق مرحلي بعيد المدى.

يشار إلى أن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة بسبب رفض حكومة بنيامين نتنياهو لطلب السلطة الفلسطينية وقف البناء في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ويطالب الفلسطينيون باتفاق يعالج جميع بنود الحل النهائي، ومنها الحدود والمياه واللاجئون والقدس.

عباس بالدوحة
على صعيد آخر وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الدوحة أمس في إطار جولة خليجية زار خلالها الكويت والإمارات والبحرين.

المصدر : يو بي آي

التعليقات