الجزيرة تطلق صفحة استفتاء السودان
آخر تحديث: 2010/11/7 الساعة 02:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/7 الساعة 02:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/1 هـ

الجزيرة تطلق صفحة استفتاء السودان

 

أطلقت الجزيرة نت صفحة خاصة عن استفتاء تقرير مصير جنوب السودان، وذلك لما يفرضه هذا الحدث من أهمية خاصة في العالم العربي، حيث يتابع الرأي العام باهتمام مجرياته والنتائج التي ستسفر عنه.
 
ويأتي إطلاق هذه الصفحة تقديرا من شبكة الجزيرة للحدث وأهمية تقديم المعلومات الواضحة والمختصرة عنه، وتوظيف الميزات التي توفرها الصحافة الإلكترونية في مجال البحث واستطلاع الرأي والتفاعل بين المستخدمين.
 
وتشتمل الصفحة على متابعة لتطورات الاستفتاء من خلال مختلف قوالب الفنون الصحفية، في محاولة لتوصيف الحالة السودانية قبل وأثناء وبعد الاستفتاء والإحاطة بنتائجه.
 
وعلاوة على التغطيات المباشرة عبر مراسلي موقع الجزيرة نت، تحوي الصفحة أيضا تقارير وتحليلات وملفات عن السودان وجنوبه وخارطة تفاعلية للمناطق التي سيجري فيها استفتاء تقرير المصير. كما تفرد الصفحة مساحة مقدرة لبرامج قناة الجزيرة وتقارير مراسليها المرتبطة بالحدث.
 
وتولي الصفحة أهمية كبيرة للجانب التفاعلي، وذلك عبر الاستطلاعات وحلقات النقاش.
 
كما أطلقت الجزيرة نت مسابقة في التصميم والكاريكاتير لما تجود به ريشات الفنانين والرسامين حول هذا الحدث وانعكاساته.
 
ومحتويات الصفحة مصممة على أن تغني المتصفح العادي الذي يود معرفة التطورات الآنية للحدث، كما يجد فيها الباحث ضالته عبر الملفات والمقالات المتعمقة.
 
يشار إلى أن الجزيرة نت بثت من قبل تغطيات وملفات خاصة عن السودان منها "جنوب السودان.. قصة الحرب والسلام" (ملف)، و"الفترة الانتقالية في السودان.. آمال ومخاوف" (تغطية)، و"السودان.. أزمات وتحديات" (ملف)، و"انتخابات تقرير المصير" (تغطية)، و"دارفور.. السلام الصعب" (تغطية).
 
كما سبق للموقع أن أطلق صفحات خاصة عن غزو العراق وحرب لبنان وحرب غزة.
 
يذكر أن موقع الجزيرة نت يتصدر المواقع الإخبارية في العالم العربي، ويصل معدل صفحات المشاهدة فيه نحو 50 مليون صفحة مشاهدة شهريا، ومعدل الزوار نحو نصف مليون يوميا.
المصدر : الجزيرة

التعليقات