كثير من قرارات الإزالة لمبان آيلة للسقوط لا تنفذ (الجزيرة نت-أرشيف)

لقي شخص مصرعه وأصيب نحو 20 آخرين في انهيار منزل وسط العاصمة المصرية القاهرة، في حين لقي ثمانية سائحين أجانب بينهم ثلاثة روس مصرعهم في انقلاب حافلة سياحية على طريق محاذ للبحر الأحمر.

وأفاد مراسل الجزيرة في العاصمة المصرية القاهرة بأن المنزل المنهار كان مكونا من عدة طوابق ويقع في منطقة دير الملاك بحدائق القبة وسط القاهرة، وسبق أن أصدرت السلطات قرارا بإزالته لكنه لم ينفذ.

وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من انتشال المصابين من بين الأنقاض، ومن بينهم طلاب من جنسيات آسيوية يدرسون في القاهرة، علما بأن عددا من المصابين كانوا من المارة في الشارع.

انقلاب حافلة
أما عن حادث الحافلة الذي أسفر عن ثمانية قتلى أجانب، فقد وقع على الطريق بين الزعفرانة ورأس غارب في منطقة تبعد نحو 220 كيلومترا جنوبي العاصمة المصرية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن 22 سائحا آخرين أصيبوا في الحادث الذي تقول التحقيقات الأولية إنه وقع نتيجة اختلال عجلة القيادة بين يدي السائق عند أحد المنحنيات الجبلية.

وقال وكيل وزارة الصحة محمد سرحان إن الوزارة أرسلت طائرة إسعاف طبي لنقل المصابين إلى أحد مستشفيات القاهرة للعلاج.

وتشير وكالة أنباء يونايتد برس إلى أن الآلاف يلقون مصرعهم سنويا في مصر بسبب حوادث المرور التي يعزى معظمها إلى رداءة الطرق وقلة العلامات الإرشادية والسرعة الزائدة والإهمال في صيانة السيارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات