الدفاع يطلب تبرئة هشام طلعت
آخر تحديث: 2010/11/14 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/14 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/8 هـ

الدفاع يطلب تبرئة هشام طلعت

طلعت مصطفى حكم عليه العام الماضي بالإعدام ثم خفف الحكم (الفرنسية-أرشيف)

طالب فريق الدفاع عن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ببراءته من جريمة التحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008 .

جاء ذلك بعد أن تقدم الدفاع اليوم بأولى مذكرات الطعن في قرار محكمة جنايات القاهرة التي قضت في سبتمبر/أيلول الماضي بسجن المتهم 15 عاما لثبوت إدانته بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية. 

وجاء الحكم مخففا على طلعت مصطفى (50 عاما) وضابط الشرطة السابق حسام السكري -المتهم بتنفيذ الجريمة- بعد صدور حكم العام الماضي يقضي بإعدامهما.

يذكر أن طلعت مصطفى هو صاحب مجموعة شركات طلعت مصطفى العقارية وكان يشغل منصب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى المصري، إضافة إلى عضويته في لجنة السياسات التي يترأسها نجل الرئيس المصري جمال مبارك.

أما السكري فهو ضابط سابق في جهاز أمن الدولة المصري، وسبق له العمل ضابط أمن في العراق في إحدى شركات رجل الأعمال المصري الشهير وإمبراطور الاتصالات نجيب ساويرس.

وعِثر على سوزان تميم مقتولة في شقتها بدبي في يوليو/تموز 2008، وطلبت السلطات الإماراتية من مصر حينئذ التحري عن السكري الذي قال لاحقا في التحقيق معه إن طلعت قدم له مليوني دولار مقابل قتلها.


واعترف السكري إثر القبض عليه بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتلها مقابل مليوني دولار، وذلك لرغبته في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم العراقي رياض العزاوي.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي