الواجهة الرئيسية لموقع الجزيرة شوب

تطلق شبكة الجزيرة الفضائية اليوم الاثنين -خلال احتفالها بالذكرى الرابعة عشرة لانطلاقتها فيما يسمى "يوم الجزيرة"- موقعا للتسوق الإلكتروني سيتيح الفرصة لجمهور الجزيرة عبر العالم شراء منتجات متنوعة تحمل شعار المؤسسة.

وسيمكن الموقع (http://www.aljazeera.net/shop) في نسخته الأولى متصفحي الشبكة العنكبوتية من شراء منتجات متنوعة، ما بين أقراص مدمجة لبعض الحلقات الخاصة لبرامج القناة، وأفلام وثائقية عرضت على شاشة قنوات الجزيرة، إضافة إلى مجموعة من الإكسسوارات التي يمكن تقديمها على شكل هدايا.

 

الأقراص المدمجة
ويوفر موقع الجزيرة للتسوق خدمة بيع حلقات لأبرز برامج الجزيرة التي عرضت سابقا، ومنها البرامج الحوارية التي استضافت شخصيات صنعت أو عايشت أحداثا هامة خلال العقود الماضية.

كما يمكن عبر الموقع اقتناء أفلام وثائقية من إنتاج القناتين الإخبارية أو الوثائقية سلطت الضوء -في سلسلة من الحلقات- على قضايا معاصرة تعرض في أقراص مدمجة عالية الجودة.

كتب الجزيرة
ويقدم الموقع الجديد لزواره خدمة شراء كتب قام مركز الجزيرة للدراسات -وهو مؤسسة بحثية مستقلة أسست عام 2006، وتعنى بتعميق مقومات البحث العلمي وإشاعة المعرفة- بإصدارها، بالتعاون مع نخبة من المفكرين وصناع القرار، حرصا من شبكة الجزيرة على نشر ثقافة القراءة.

كتاب وزير الخارجية التركي داود أوغلو

ويمكن لزائر موقع التسوق الاطلاع على عناوين الكتب المعروضة، حيث يجد المتصفح المعطيات الأساسية حول الكتاب، كالعنوان، ونبذة عن الفكرة التي ناقشها الكاتب، وسعر البيع.

الهدايا
ويعرض الموقع مجموعة من الهدايا والتذكارات التي تحمل شعار الجزيرة، وتتيح الخدمة لأي متصفح للموقع في مختلف بلدان العالم إمكانية شراء المنتجات المعروضة.

وتنقسم هذه الهدايا إلى نوعين، فإضافة إلى القبعات والقمصان، تُعرض للبيع مجموعة من الإكسسوارات كالحقائب والأقلام والأزرار وتذكارات أخرى، منها المحافظ والساعات والأكواب، وهي منتجات تتميز بجودة عالية.

أحد محلات الجزيرة للتسوق بالسعودية (الجزيرة)

كما لم يغفل الموقع تلبية رغبات عشاق الرياضة، فقدم لهم منتجات خاصة بهذا المجال تحمل شعار الجزيرة الرياضية.

وتعرض شبكة الجزيرة أيضا على موقع أمازون الإلكتروني -الذي يعد الموقع التسويقي الأول عبر العالم- مجموعة من برامجها في شكل أقراص مدمجة يمكن لزوار الموقع المذكور اقتناؤها.

ويوسع المشرفون على موقع الجزيرة للتسوق لائحات المنتجات المسوقة، إذ ستعرض لاحقا أقراص مدمجة لأبرز المواد التي بثتها قناة "الجزيرة مباشر" في إطار توسيع الخدمات المقدمة للزوار، كما سيتم في المرحلة المقبلة إطلاق النسخة العربية لهذا الموقع.

يشار إلى أن شبكة الجزيرة تسوق حاليا المنتجات المعروضة في الموقع، عبر عدة محلات في قطر ومدن سعودية كالرياض وجدة وغيرهما، في انتظار توسيع شبكة هذه المحلات -التي تبيع أيضا بطاقات الجزيرة الرياضية- لتشمل دولا أخرى في الوطن العربي.

المصدر : الجزيرة