استسلام 14 من عناصر القاعدة باليمن
آخر تحديث: 2010/11/1 الساعة 21:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/1 الساعة 21:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/25 هـ

استسلام 14 من عناصر القاعدة باليمن

القوات اليمنية تواجه تحديات أمنية متزايدة في مطاردة من تقول إنهم عناصر القاعدة (الفرنسية-أرشيف)

استسلم 14 عنصرا في تنظيم القاعدة إلى السلطات المحلية بمحافظة أبين، جنوب البلاد, وذلك طبقا لما أعلنته وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الإنترنت.
 
وأوضحت الوزارة اليمنية أن عناصر القاعدة سلموا أنفسهم لمحافظ أبين أحمد الميسري, فيما قال مصدر مسؤول إن من بينهم خمسة قادة محليين لتنظيم القاعدة في المحافظة، التي توصف بأنها أحد معاقل التنظيم بجنوب اليمن.
 
وذكر محافظ أبين أن أحد هؤلاء القادة يدعى جمال أحمد نعيران, وأن جميع من استسلموا مطلوبون لأجهزة الأمن, وتمت إحالتهم إلى الأجهزة المختصة للتحقيق معهم.
 
وأشار إلى أن "تلك العناصر سلمت نفسها بالتعاون مع عدد من رجال الدين وشخصيات اجتماعية, بعد الضغط الذي قامت به قوات الأمن والحصار الاجتماعي الذي فرضه عليها أبناء المحافظة، الذين يرفضون ما قامت (هذه العناصر) به خلال الفترة الماضية".
 
وتوقع محافظ أبين قيام أعداد أخرى من التنظيم بتسليم أنفسهم للسلطة المحلية خلال الأيام القادمة.
 
وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت قبل أسبوع استسلام 15 عنصرا تقول أيضا إنهم من تنظيم القاعدة، للمحافظ نفسه.
 
يشار إلى أن السلطات اليمنية تتعرض لضغط من الولايات المتحدة وبلدان غربية للتصدي للقاعدة. وفي هذا السياق, طلب البيت الأبيض يوم السبت الماضي من اليمن "تعاونا وثيقا في التصدي للإرهاب".
 
وبدوره, جدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح التزام بلاده بالتصدي للإرهاب، غير أنه أكد أن صنعاء لن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها الداخلية.
المصدر : وكالات