الشيخ حمد بن خليفة (يسار) وبن علي استعرضا آفاق العمل العربي المشترك (الفرنسية)

قام أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة قصيرة إلى تونس الجمعة التقى خلالها الرئيس زين العابدين بن علي واستعرضا العلاقات الثنائية وآفاق العمل العربي المشترك، قبل أن يغادر إلى مدينة سرت الليبية للمشاركة في القمتين العربية الاستثنائية والعربية الأفريقية الثانية اللتين ستعقدان اليوم السبت وغدا الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية إن بن علي والشيخ حمد تبادلا الآراء ووجهات النظر بشأن آخر المستجدات على الساحة العربية وآفاق العمل العربي المشترك وتطورات القضية الفلسطينية إلى جانب القضايا الدولية الراهنة.

كما تناولت المحادثات –حسب المصدر نفسه- العلاقات بين البلدين وآفاق دعم التعاون بينهما وتنمية الاستثمار، وخاصة المشاريع الاستثمارية الكبرى وتنمية الشراكة بين البلدين، إضافة إلى تطوير المبادلات التجارية.

ورافق أمير قطر في هذه الزيارة وفد يتألف من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعدد من الوزراء.

وتسبق زيارة أمير قطر إلى تونس زيارة مماثلة سيقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يُنتظر أن يصل إلى تونس بعد غد الاثنين، ضمن جولة في منطقة المغرب العربي.

المصدر : وكالات