بدء فرز أصوات الدور الثاني بالبحرين
آخر تحديث: 2010/10/31 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/31 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/24 هـ

بدء فرز أصوات الدور الثاني بالبحرين

فاطمة قد تكون أول امرأة تفوز في المجالس البلدية (الجزيرة نت)

الجزيرة نت-خاص
 
تجري الآن في البحرين عملية فرز لأصوات الناخبين بعدما انتهى أمس التصويت في الدور الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية، لشغل تسعة مقاعد نيابية و16 دائرة بلدية لم تحسم في الدور الأول الذي جرى السبت الماضي.
 
وقد أغلقت صناديق الاقتراع لمقاعد المجلس البلدي عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، كما أغلقت صناديق اقتراع مقاعد المجلس النيابي التسعة عند الساعة الثامنة، وما زالت عملية فزر الأصوات مستمرة ويتوقع الإعلان عن النتائج النهائية فجر الأحد.
 
وأسفرت النتائج الأولية للانتخابات النيابية والبلدية عن تقدم بعض المستقلين على حساب بعض مرشحي جمعية المنبر والأصالة الإسلاميتين اللتين خسرتا في الدور الأول.
 
وفي تطور لافت سجلت مرشحة المجلس البلدي فاطمة سلمان تقدما ملحوظا في الفرز الأولي، إذ في حال فوزها ستكون أول امرأة تفوز في المجالس البلدية.

منيرة فخرو مع أنصارها
بانتظار النتائج النهائية (الجزيرة نت)
اليسار
وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا طفيفا في بعض الداوئر، لكن الساعات الثلاث الأخيرة شهدت إقبالا ملحوظا، وهو ما حدث في الدور الأول بعكس المراكز العامة التي كان الإقبال عليها منخفضا جل الوقت.
 
وتخوض جمعية الأصالة المنافسة مع جمعية المنبر الإسلامي بمرشحين للمجلس النيابي بعدما خسر أربعة من مرشحيها وفاز اثنان. أما جمعية المنبر فتخوض بخمسة مرشحين بعد خسارة أربعة من مرشحيها في الدور الأول.
 
كما تسعى جمعية وعد المعارضة إلى تحقيق فوز تاريخي للتيار اليساري في البرلمان البحريني الذي تسيطر عليه التيارات الإسلامية منذ إعادة الحياة البرلمانية عام 2002، وذلك من خلال مرشحيْها وهما أمينها العام إبراهيم شريف والعضوة منيرة فخرو.
 
وقد شهدت الدائرة الرابعة الوسطى بالمحافظة الوسطى جنوب غرب العاصمة المنامة تجمعا حاشدا غير مسبوق لأنصار جمعيات المعارضة دعما للمرشحة منيرة فخرو.
 
وجاب أنصار منيرة فخرو الشوارع القريبة من مركز الاقتراع، ورددوا عبارات تبارك للمرشحة بالفوز وتدعو إلى الوحدة الوطنية بين السنة والشيعة.
 
كما خرج أنصار منافسها عيسى القاضي في مسيرة أخرى، مما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب لمنع أي اشتباك قد يحصل بين الطرفين، وأغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى مركز الاقتراع بعد انتهاء فترة التصويت.
المصدر : الجزيرة

التعليقات