إخوان الأردن يرحبون بفتوى خامنئي
آخر تحديث: 2010/10/3 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/3 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/25 هـ

إخوان الأردن يرحبون بفتوى خامنئي

همام سعيد وصف فتوى خامنئي بأنها ضرورية لتوحيد كلمة المسلمين (الجزيرة نت-أرشيف)  

محمد النجار-عمان

رحبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بالفتوى التي أصدرها مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي بتحريم سب أمهات المؤمنين ورموز السنة.

وأشاد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد في تصريح نشر على الموقع الرسمي للجماعة بالفتوى الصادرة عن "أعلى مرجعية لدى المسلمين الشيعة السيد علي خامنئي التي حرم فيها التعرض لأمهات المؤمنين والسيدة عائشة ورموز أهل السنة".

ووصف سعيد الفتوى بـ"الخطوة الضرورية لجمع المسلمين وتوحيد الكلمة ووضعت حدا للفتنة المذهبية".

ودعا سعيد الأمة الإسلامية لتوحيد جهودها للتصدي "للعدو الأول الكيان الصهيوني ومن خلفه".

وجاء في تصريح مراقب الإخوان أن "المتربصين بالمسلمين يسعون لإذكاء نار الفتنة بهدف ضرب بعض أبناء الأمة ببعض تمهيدا لتنفيذ مخططاتهم العدوانية". ولفت إلى "تزامن تزايد الشحن المذهبي مع تزايد الهجمة على الأمة الإسلامية في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها من البقاع".

وكان خامنئي أصدر الجمعة فتوى حرم بموجبها الإساءة لزوجة النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة.

وجاءت الفتوى ردا على دعوة وجهها جمع من علماء ومثقفي الإحساء في أعقاب الإساءات التي وجهها رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب للسيدة عائشة الشهر الماضي، وقررت الكويت على أثر هذه الإساءات سحب الجنسية الكويتية من الحبيب الذي يعيش في لندن.

المصدر : الجزيرة

التعليقات