الأردن يرفض تصريحات مسؤول بأونروا
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/20 هـ

الأردن يرفض تصريحات مسؤول بأونروا

رفض الأردن تصريحات أطلقها مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في نيويورك أندرو ويتلي، والتي قال فيها إن على اللاجئين الفلسطينيين ألا يعيشوا على وهم حق العودة، وأن على الدول العربية أن تعمل على توطينهم على أراضيها.

 

ووصف المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية الأردني وجيه عزايزة تصريحات وتلي بأنها "غير مسؤولة" وأشار إلى أنه تمت مخاطبة المفوض العام للأونروا كي يوضح الموقف الرسمي للوكالة من هذه التصريحات.

 

وكانت الحكومة الفلسطينية المقالة استنكرت تصريحات مدير مكتب أونروا في نيويورك، ودعت لإعادة النظر في وجوده كمسؤول بوكالة تعنى باللاجئين الفلسطينيين.

 

وأكدت الحكومة في بيان أن العودة حق فردي وجماعي للاجئين الفلسطينيين لا يسقط بالتقادم، ولا يحق لأي جهة أو مؤسسة دولية أو غير دولية إسقاطه.

 

وفي رد فعلها على الانتقادات الفلسطينية الحادة، أعلنت الوكالة أنها تنأى بنفسها عن هذه التصريحات التي أدلى بها مدير مكتبها في نيويورك أمام المجلس الوطني للعلاقات الأميركية العربية في مؤتمره المنعقد بمدينة واشنطن يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.


وقالت أونروا في بيان إن هذه التصريحات "لا تعبر ولا تعكس بأي شكل من الأشكال سياسات أو مواقف الوكالة، وإنما هي تعبر عن وجهة نظر شخصية".

المصدر : الجزيرة + وكالات