إضراب لفصل أونروا معلمتين
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 02:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 02:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/22 هـ

إضراب لفصل أونروا معلمتين

اعتصام سابق لأولياء الأمور احتجاجا على اكتظاظ الفصول في مدينة غزة (الجزيرة نت)

علّق قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) الدراسة بشكل جزئي في مدارس الوكالة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، احتجاجا على فصل معلمتين حثتا طالبة بالمرحلة الإعدادية على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي أسوة بباقي التلميذات.
 
وأعلن رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين سهيل الهندي عن تعليق الدوام بجميع مدارس رفح الصباحية والمسائية الحصة الثالثة من يوم الخميس، وطالب الوكالة في بيان بضرورة إنهاء المشكلة وتوقفها عن التعاطي مع ما وصفه بشهادات ملفقة ودسائس كاذبة للنيل من المعلمين.
 
وحذر النقابي الفلسطيني من أنه في ظل استمرار الوكالة في عملية التوقيف "غير المبررة" فإن الخطوات التصعيدية ستستمر، مؤكدا عدم السكوت عن هذا "الإجراء التعسفي".
 
وقال مسؤول اللجنة الإعلامية بالمجلس المركزي لأولياء الأمور في رفح بسام عبد الله لمراسل الجزيرة نت أحمد فياض إن قرار الفصل بحق المديرة المساعدة نعمة عليان والمعلمة مرفت شبانة كان "قرارا تعسفيا ومجحفا أوقفت بموجبه أونروا المعلمتين قبل التحقق من ملابسات ما حصل".
 
وتوعد المسؤول بمجلس أولياء الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بتصعيد الخطوات الاحتجاجية ما لم تعدل أونروا عن قرار فصل المعلمتين.
 
وكان اتحاد الموظفين العرب والمجلس المركزي لأولياء الأمور بمحافظة رفح، وبحضور عدد من الوجهاء والأعيان وأعضاء المجلس المركزي لأولياء الأمور، قد نظموا وقفة احتجاجية صباح الثلاثاء الماضي في ساحة مدرسة (أ) الإعدادية للبنات.
المصدر : الجزيرة + قدس برس

التعليقات