غالاوي يعرب عن أمله بالوصول إلى غزة يوم الجمعة (الجزيرة نت)

نغم ناصر- اللاذقية

انطلقت قافلة شريان الحياة 5 في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء من ميناء اللاذقية السوري إلى ميناء العريش المصري عبر سفينة تقل الحافلات والمساعدات ونحو ثلاثين مشاركا من بينهم كيفين أوفيندين مدير القافلة.

وقال النائب البريطاني السابق ومؤسس قافلة شريان الحياة جورج غالاوي لمراسلة الجزيرة نت إن بقية المشاركين وعددهم ثلاثمائة سيغادرون جوا على متن طائرتين تنطلقان اليوم من مطار الباسل في مدينة اللاذقية لتصلان في وقت مقارب لوصول السفينة.

وأعرب غالاوي عن أمله أن يصل المشاركون في القافلة إلى غزة يوم الجمعة القادم.

قافلة شريان الحياة باللاذقية منذ أسبوعين (الجزيرة نت)
عقبات
وكان انطلاق القافلة -التي وصلت اللاذقية في الثالث من الشهر الجاري- قد واجه عقبات جمة منها سوء الأحوال الجوية، وانتظار موافقة الحكومة المصرية على دخول القافلة إلى العريش.

وآخر هذه العقبات شروط ومطالب صاحب السفينة مما اضطر المشرفين على الحملة إلى البحث عن بدائل أخرى بينها التوجه جوا إلى مطار العريش المصرية.

وكان صاحب السفينة قد فرض شروطا جديدة لم تذكر من قبل وطالب بإجراءات قانونية وإدارية، حسب الناطق الإعلامي للقافلة زاهر بيراوي.

من جانبه قال مدير القافلة كيفين أوفيندين في وقت سابق إن قوى معادية لحملات التضامن مع قطاع غزة المحاصر هي التي تقف وراء عرقلة مسار قافلة شريان الحياة 5، مشيرا إلى أن تبريرات صاحب السفينة لم تكن مقنعة وجاءت مليئة بالتناقضات.

يذكر أن القافلة تضم متضامنين من ثلاثين دولة، و137 حافلة تحمل بضائع ومساعدات أغلبها مستلزمات ومعدات وأدوية طبية، إضافة لمساعدات تعليمية وإغاثية تقدر قيمتها بخمسة ملايين دولار، وهي نتاج تبرعات فردية ومؤسسات خيرية، علما بأن المساهمات المتميزة –من حيث عدد المشاركين ونوعية المساعدات- كانت من الجزائر والأردن والخليج العربي.

المصدر : الجزيرة