استمرار المواجهات جنوبي اليمن
آخر تحديث: 2010/10/18 الساعة 00:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/18 الساعة 00:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/11 هـ

استمرار المواجهات جنوبي اليمن

سقط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح بقصف نفذه الطيران اليمني بمحافظة أبين

مازالت المواجهات بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحين تقول إنهم ينتمون للقاعدة مستمرة في محافظة أبين جنوبي البلاد، وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر من المحافظة إن الطائرات العسكرية ما زالت تقلع من مطار صنعاء الدولي باتجاه محافظة أبين للهجوم على جبل آل فطحان في مديرية مودية حيث يتمركز عناصر يشتبه بانتمائهم للقاعدة.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية إن الاشتباكات التي اندلعت بين عناصر القاعدة وقوات الأمن المدعومة بوحدات عسكرية في مديرتي مودية ولودر الواقعتين في محافظة أبين، أسفرت عن مقتل 11 مسلحا.

وأوضح المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- أن سبعة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح في تلك الاشتباكات، التي تأتي في أعقاب هجومين للقاعدة استهدفا محافظا يمنيا ومسؤولا بارزا في الشرطة.

مكافأة

الثمانية المطلوبون لدى الداخلية اليمنية لانتمائهم لتنظيم القاعدة (الفرنسية)
وأعلنت وزارة الداخلية السبت مكافأة قدرها 20 مليون ريال (نحو 93 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقال أي من عناصرالقاعدة الثمانية المدرجة أسماؤهم لديها.

وكانت السلطات اليمنية قد اعتقلت في مطار صنعاء الدولي متهما بتمويل تنظيم القاعدة.

وأعلنت وزارة الداخلية مساء السبت إلقاء القبض على المدعو صالح الريمي (33 عاماً) لدى دخوله البلاد الجمعة، وهو مغترب يمني يقيم بصورة دائمة بالسعودية ومدرج اسمه ضمن القائمة السوداء باليمن باعتباره مطلوبا بتهمة تمويل تنظيم القاعدة.

وفي صنعاء شددت السلطات اليمنية إجراءات الأمن حول سفارة بريطانيا المغلقة أمام العامة، وسفارة الولايات المتحدة التي حذرت من خطر وقوع هجمات جديدة.

المصدر : وكالات