الطيران الإسرائيلي انتهك الأجواء اللبنانية مرارا (الفرنسية)
نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم غارات وهمية بشكل مكثف في أجواء جنوب لبنان، وفق ما أفاد به مصدر أمني لبناني. وفي غضون ذلك تقدم لبنان بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لإطلاقها في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي طلقات نارية في اتجاه موقع للجيش اللبناني قرب الحدود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني لبناني أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قبل ظهر الجمعة غارات وهمية وبارتفاع متوسط في أجواء مناطق النبطية ومرجعيون والخيام والعرقوب.

كما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق منطقة جزين وإقليم التفاح على علو منخفض، وحلق في القطاعين الغربي والأوسط من الجنوب وفوق قرى قضاء بنت جبيل. 

وجاء انتهاك إسرائيل للأجواء اللبنانية في وقت تقدمت فيه بيروت اليوم بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لإطلاقها في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي 12 طلقة نارية باتجاه موقع للجيش اللبناني في تل يقع قرب بلدة الضهيرة الحدودية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الشكوى التي قدمتها بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقول إن حادثة إطلاق النار باتجاه قوات الجيش اللبناني جرت خلال قيام قوات الجيش بتحصين موقع لها، "مما يشكل اعتداء صارخا على السيادة اللبنانية والقانون الدولي ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتهديدا للسلم والأمن الدولييْن".

المصدر : وكالات