شرطي يمني عند نقطة تفتيش بالعاصمة صنعاء (رويترز)

أعلنت الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على إحدى الخلايا "الحوثية" النائمة بالعاصمة صنعاء، في حين صرحت مصادر قبلية أن ثمانية قتلى سقطوا اليوم الجمعة بمواجهات مع الحوثيين شمال اليمن.
 
وأوضحت الوزارة في بيانها اليوم أن جميع العناصر المقبوض عليهم وعددهم أربعة من مديرية سحار بمحافظة صعدة "كانوا يعدون للقيام بأعمال تخريبية وإجرامية بهدف إقلاق الأمن والاستقرار في العاصمة".
 
وقالت إن القبض على المشتبه بهم جاء بعد عملية رصد وتحر عن عناصرها، حيث تم القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم، وتمت إحالتهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.
 
وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية في صنعاء أنها احتجزت أمس الخميس أربعة آخرين من المشتبه بصلتهم بـالحوثيين تتراوح أعمارهم بين 18-23 عاماً.
 
وأضافت أن اثنين من المحتجزين من محافظة صعدة والاثنين الآخرين من محافظة عمران، مشيرة إلى أن المشتبه بهم "لم تكن بحوزتهم أي وثيقة إثبات هوية" وقد "تمت إحالتهم لإجراءات التحري".
 
الحوثيون قالوا إن مناطقهم تعرضت الجمعة لنحو 28 غارة سعودية يمنية (الفرنسية-أرشيف)
مواجهات بالجوف
على الصعيد الميداني، قالت شخصية قبلية رفيعة إن ثمانية أشخاص قتلوا اليوم في مواجهات بين قبليين مسلحين وجماعة الحوثي شمال اليمن.
 
ونقلت الوكالة الفرنسية عن المتحدث الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن القتال اندلع عندما نجح أفراد من قبيلة شولان بإزالة عائق طريق وضعه الحوثيون قبل نحو أسبوعين بمنطقة بركة مجلي التابعة لهم بمحافظة الجوف.
 
وأضاف أن خمسة من المقاتلين الحوثيين وثلاثة من القبليين بينهما شيخ قبيلة قتلوا في تلك المواجهات.
 
من جهتهم أعلن الحوثيون اليوم أن مختلف مناطق القتال بمحافظتي صعدة والجوف تعرضت لـ17 غارة شنها الطيران السعودي و11 غارة شنها الطيران اليمني.
 
وأضافوا في بيان لهم على الإنترنت أن عددا من المناطق اليمنية الحدودية تعرضت لقصف بأكثر من أربعمائة صاروخ، كما قالوا إنهم رصدوا زحفاً يمنياً سعودياً على جبل دخان الحدودي تحت غطاء مدفعي سعودي شمل 1360 صاروخاً وقذيفة.
 
ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصدر يمني بأن الجيش خاض اليوم معارك مع الحوثيين أسفرت عن مقتل عدد منهم وسيطرة الجيش على تلتين خلف التلة البيضاء بمحافظة صعدة.

المصدر : وكالات