سبعة قتلى بتفجيرات غرب العراق
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 14:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 14:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ

سبعة قتلى بتفجيرات غرب العراق

عناصر الشرطة العراقية هدف متكرر للهجمات   (الفرنسية-أرشيف)
قتل سبعة عراقيين بينهم رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بمدينة هيت بغرب العراق, في عدة تفجيرات متتابعة هزت المنطقة الواقعة غرب العراق قبل ظهر اليوم الخميس.
 
كما أصيب ستة آخرون في التفجيرات التي تمت بشكل متتابع في أربعة منازل بينها منزل رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بالمدينة وليد الهيتي. وذكرت الشرطة أن من بين الجرحى والقتلى نساء وأطفالا.
 
زيارة متكي
على صعيد آخر بدأ وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي زيارة لبغداد صباح اليوم الخميس لمناقشة الأزمة المتعلقة بموضوع حقول الفكة وترسيم الحدود.
 
وذكرت صحيفة "الصباح" العراقية أن "أزمة البئر الرابعة لحقل الفكة ستكون في صدارة محادثات متكي مع المسؤولين في بغداد، التي من المقرر أن تشمل مسألة ترسيم الحدود وملف المياه والعلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعاون الأمني".
 
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد عقد اجتماعا في وقت سابق بمقر الوزارة مع سفير إيران في بغداد حسن كاظمي قمي, حيث جرى بحث نفس الملفات.
 
وقالت الخارجية العراقية إنه جرى تأكيد ضرورة عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه ومعالجة القضايا الحدودية بالطرق الدبلوماسية وتفعيل عمل لجان الحدود الفنية المشتركة.
 
ومن ناحية أخرى شكك الزعيم العراقي المعارض صالح المطلك في الرسالة الانتخابية لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "التي تقوم على الوطنية والشمول", قائلا إنها "ليست سوى مجرد حيلة انتخابية تهدف لكسب أصوات العراقيين".
 
وقال المطلك في مقابلة مع رويترز إنه "لا يمكن أن نتوقع من المالكي كأمين عام لحزب الدعوة أو أي شخص آخر مثل المالكي نشأ منذ بداياته بطريقة طائفية ومضى عليه عشرات السنين، أن يتحول فجأة إلى حزب وطني ويكون قائدا لمشروع وطني سيعود بالنتيجة لكي يكون جزءا من المشروع الطائفي".
المصدر : وكالات

التعليقات