القسام تكشف استخدامها قذائف جديدة
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 19:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 19:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ

القسام تكشف استخدامها قذائف جديدة

 
كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إدخالها ثلاثة أنواع جديدة من السلاح المضاد للدروع والمنشآت خلال الحرب على قطاع غزة قبل عام وعرضت صور هذا السلاح ووقت استخدامه.

وقال الموقع الرسمي للكتائب "إن كتائب القسام تمكنت من خلق توازن الرعب لدى العدو الصهيوني وفاجأت الاحتلال بأسلحة لم يكن يتوقعها وأربكت حساباته، ومرغت أنوف قادة الاحتلال وجنوده في وحل غزة، وسقطت أهدافهم، وبقيت حماس وجنودها على الأرض وبين أبناء شعبها".

وأضافت الكتائب "أن القذائف التي تم استخدامها لأول مرة هي قذائف آر بي جي 29" المضادة للدروع أطلقت في منتصف يناير/كانون ثاني الماضي تجاه دبابة صهيونية متوغلة شرق حي التفاح مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وأوضحت "القسام" أن السلاح الثاني هو "قذائف تاندم" المضادة للدروع وتم استخدامها لأول مرة في قطاع غزة في يناير/كانون ثاني الماضي أيضا، حيث أطلقت تجاه ناقلة جند إسرائيلية متوغلة شرق جباليا مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وأشارت "القسام" إلى أن النوع الثالث من السلاح هو "صواريخ من عيار 107" مضادة للمنشآت وتم استخدامها لأول مرة في قطاع غزة في الشهر نفسه، إذ أطلقت تجاه منزل تتحصن فيه قوة إسرائيلية خاصة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.
المصدر : قدس برس

التعليقات