استبعاد 40 مرشحا لانتخابات العراق
آخر تحديث: 2010/2/1 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/1 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/17 هـ

استبعاد 40 مرشحا لانتخابات العراق

لافتة بوسط بغداد تحض العراقيين على المشاركة في الانتخابات (الفرنسية)

أعلن مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الأحد أن هيئة المساءلة والعدالة استبعدت 40 مرشحا للانتخابات النيابية المقبلة في مدينة كركوك (250 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر للصحفيين إن "الأسماء التي تم استبعادها من المشاركة غالبيتها من قوائم جبهة كركوك العراقية التي يتزعمها أحمد حميد العبيدي والكتلة العربية الوطنية المستقلة التي يتزعمها خضر الحمداني وقائمة وزير الداخلية العراقي جواد البولاني وقائمة رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي".
 
ويذكر أن عدد المراكز في محافظة كركوك أصبح 299 مركزا انتخابيا مقسمة إلى 184 مركزا داخل المدينة و115 مركزا في الأقضية والنواحي.
 
ولم تشهد محافظة كركوك إجراء أي عملية انتخابية منذ عام 2005 واستثنيت من انتخابات مجالس المحافظات أيضا لعدم اتفاق الأطراف السياسية فيها على آلية لإجرائها.
 
عدد من الزوار الشيعة أصيبوا في بغداد  (الفرنسية)
الوضع الأمني
على الصعيد الأمني قال الجيش الأميركي إن قوات عراقية يدعمها مستشارون أميركيون قتلت شخصا يشتبه في أنه متشدد وألقت القبض على أربعة آخرين في مداهمة أمس السبت في شمال غرب الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.
 
وفي الفلوجة ذكرت الشرطة أن متشددا قتل حين حاول زرع قنبلة على الطريق لتنفجر على جانب طريق في شرق الفلوجة (50 كيلومترا غربي بغداد).
 
وفي بغداد قالت الشرطة العراقية إن متشددا ألقى قنبلة يدوية على زوار شيعة مما أسفر عن إصابة أربعة في ساحة النسور بوسط العاصمة العراقية.
 
كما أصيب اثنان من الزوار الشيعة أيضا في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في حي زيونة في شرق بغداد. وأيضا أصيب ثلاثة من الزوار الشيعة في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في حي المشتل بشرق بغداد.
المصدر : وكالات

التعليقات