الحوثيون يتهمون الجيش السعودي بالزحف على اليمن (الجزيرة-أرشيف)

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي "الانسحاب من كل المواقع السعودية", في مبادرة جديدة قال إنها الثالثة لنزع فتيل الأزمة والمواجهات على الحدود بين اليمن والسعودية.
 
وقال الحوثي في تسجيل صوتي على أحد المواقع الإلكترونية "نعلن قيامنا بالانسحاب الكامل من كل المواقع السعودية ومن كل الأراضي التي تحت سيطرة النظام السعودي, مؤكدين أن تقدمنا لتلك المواقع كان ضروريا في مواجهة عدوان انطلق منها".
 
كما هدد الحوثي بفتح ما سماها جبهات جديدة ومتعددة وخوض حرب مفتوحة, في حالة مواصلة القوات السعودية عملياتها ورفض المبادرة.
 
وقال في هذا الصدد "إذا استمر النظام السعودي بعد هذه المبادرة في عدوانه فإنه يكشف أنه يقوم بعملية غزو لمناطقنا، وهذا يعطينا الشرعية لفتح جبهات جديدة ومتعددة وخوض حرب مفتوحة، وهذا ما سيحدث إن استمر في عدوانه بعد هذه المبادرة".
 
كما اعتبر الحوثي أن المدنيين هم المتضرر الأكبر من تلك الحرب, واتهم القوات السعودية بما سماه القصف العشوائي للقرى والمدن وكل مرافق الحياة.
 
وقال أيضا إن المبادرة تأتي لحقن دماء السعوديين واليمنيين, وأشار إلى أن عمليات الحوثيين لم تكن تستهدف الأراضي السعودية, وتحدث في هذا السياق عما سماها محاولات لإبعاد اليمنيين عن خط الحدود وإقامة منطقة عازلة.
 
كما اعتبر أيضا أنه لا مبرر أمام السعودية في الحرب, ووصف مبادرته بأنها فرصة ثمينة "يفترض أن يثمنها كل العقلاء في المملكة", على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة