ميتشل يلتقي عباس ونتنياهو مجددا
آخر تحديث: 2010/1/23 الساعة 12:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/23 الساعة 12:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/8 هـ

ميتشل يلتقي عباس ونتنياهو مجددا


رجح رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن يعقد رئيس السلطة محمود عباس لقاء ثانيا بالعاصمة الأردنية مع المبعوث الأميركي جورج ميتشل الذي غادر الأراضي الفلسطينية.
 
وقال عريقات في تصريحات إذاعية السبت إن ميتشل سيعود للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، وإنه من المرجح أن يلتقي عباس الأحد أو الاثنين في عمّان. مع العلم بأن الأخير سيبدأ منها جولة خارجية تشمل روسيا ورومانيا وبريطانيا.

وكان ميتشل قد عقد لقاء مع عباس في رام الله حضره عريقات الذي قال إن جولة ميتشل الحالية في المنطقة لم تحدث اختراقاً رغم أهميتها، وإنه لا يوجد حتى هذه اللحظة اتفاق على استئناف المفاوضات المتوقفة منذ أكثر من عام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف عريقات أن المبعوث الأميركي وعد باستمرار جهود الإدارة الأميركية، وكرر التزام الرئيس باراك أوباما بحل الدولتين.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما اعترف في مقابلة نشرتها مجلة تايم الأميركية بأنه بالغ في تقدير فرص سلام الشرق الأوسط.

وأبلغ عباس ميتشل في اجتماع أنه يتعين على الإدارة الأميركية أن تعمل مع نتنياهو لإسقاط شروطه، في حال أرادت استئناف المفاوضات بسرعة.

وفي المقابل أصدر مكتب نتنياهو بيانا بعد لقاء ميتشل وعباس شدد فيه على أن إسرائيل لا تضع ما وصفها بالشروط المسبقة لاستئناف المفاوضات. ودعا قادة السلطة الفلسطينية إلى "عدم إضاعة الوقت بالحديث عن كيفية استئناف المفاوضات، ومباشرة التفاوض بدلا من ذلك".
المصدر : وكالات