جريحان بقصف إسرائيلي لغزة
آخر تحديث: 2010/1/2 الساعة 05:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/2 الساعة 05:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/17 هـ

جريحان بقصف إسرائيلي لغزة

شهود قالوا إنهم سمعوا انفجارين في غزة (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر طبية إن طفلين فلسطينيين أصيبا في قصف إسرائيلي لمناطق مفتوحة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وشرق مدينة غزة. كما شهدت مناطق مختلفة من القطاع تحليقا للطيران الحربي الإسرائيلي.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وشهود أن القطاع تعرض لأربع هجمات بالطائرات ردا على ما يبدو على إطلاق صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل.
 
وقال شهود إن انفجارين سمعا في غزة، الأول شمالا والثاني جنوبا في خان يونس، مضيفين أن كل الصواريخ سقطت بأراض مفتوحة، لكن أطباء أكدوا إصابة طفلين بجروح طفيفة.
 
من جهته قال مصدر طبي فلسطيني رسمي إن الجيش الإسرائيلي أطلق صاروخ أرض أرض مساء الجمعة تجاه منطقة عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة.
 
وقال مدير اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بغزة الطبيب معاوية حسنين إن طواقم الإسعاف تلقت إشارة بإطلاق إسرائيل الصاروخ  مستهدفة المنطقة الشرقية من عزبة عبد ربه في جباليا شمال القطاع.
 
إسرائيليا أكد متحدث باسم الجيش القصف بالطائرات دون إضافة أي تفاصيل. يذكر أن صاروخا سقط الخميس على بلدة ناتيفوت جنوب إسرائيل دون أن يسفر عن أضرار.
 
يشار إلى أن إسرائيل شنت خلال هذه الفترة من السنة الماضية عدوانا عنيفا على قطاع غزة سقط فيه أكثر من ستة آلاف فلسطيني بين شهيد وجريح.
المصدر : وكالات