توغل بغزة بعد قصف جوي

AFP/ Smoke and flames billows after an Israel air strike on smuggling tunnels that connect the southern Gaza Strip to Egypt on March 03, 2009 in the border town of Rafah. Israeli warplanes bombed smuggling tunnels linking the Gaza Strip
الدخان يتصاعد بعد قصف إسرائيلي سابق على أنفاق جنوب غزة (الفرنسية-أرشيف)

توغلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة خزاعة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد ساعات من قصف طائرات الاحتلال أهدافا متفرقة في القطاع، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مقاومين فلسطينيين.

 
وقالت مصادر فلسطينية إن القوة الإسرائيلية المعززة بعدة آليات عسكرية تقدمت مئات الأمتار في أراض زراعية شرق بلدة خزاعة وسط إطلاق نار متقطع، حيث قامت بأعمال تمشيط، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
 
 كما قصفت زوارق حربية إسرائيلية قوارب صيد فلسطينية قبالة سواحل البحر في مدينة غزة، مما أدى إلى تضرر عدد منها وإجبار الصيادين على مغادرة عملهم خشية إصابتهم. 
 
إصابة مقاومين
وكان ثلاثة مقاومين من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أصيبوا في غارات جوية إسرائيلية على جنوب وشرق قطاع غزة الليلة الماضية.

وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من المقاومين نجت من الموت عندما استهدفتهم طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل شرق حي الشجاعية شرق غزة، موضحة أن المجموعة تمكنت من تفادي الهجوم، إلا أن ثلاثة مقاومين منهم أصيبوا بجروح بشظايا الصاروخ، فنقلوا لتلقي العلاج.

وسبق الهجوم قصف مدفعي إسرائيلي على شرق حي الشجاعية، حيث أطلقت المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة عدة قذائف باتجاه أرض مفتوحة دون وقوع إصابات.
 
وتزامن القصف مع غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي على منصة لإطلاق الصواريخ كانت منصوبة في منطقة جبل الريس شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار.
 
وفي وقت سابق قصفت طائرة إسرائيلية بصاروخ ثقيل "نقطة رباط" لمقاومين فلسطينيين شرق بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن الصاروخ سقط في أرض فضاء وأنه أحدث حفرة كبيرة وتسبب في أضرار مادية في المنازل القريبة.

 
وفي المقابل قال متحدث عسكري إسرائيلي إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بالصواريخ أنفاقا للتهريب حفرها مسلحون فلسطينيون شمالي قطاع غزة وجنوبه.
 
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان مقاومين فلسطينيين قصف منطقة نيتافوت الإسرائيلية بصاروخين من نوع "غراد".
المصدر : وكالات